رياضة

ريال مدريد ورقم قياسي جديد … 40 مباراة بلا هزيمة

نجح نادي ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بتسجيل رقم قياسي جديد له بوصوله إلى المباراة رقم 40 المتتالية بدون هزيمة، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي السابق في كرة القدم الاسبانية بـ39 متتالية، والتي حققها غريمه برشلونة في الموسم الماضي.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق التعادل أمام إشبيلية على ملعب سانشيز بيزاخون في إياب ثمن النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا، في مباراة جعلت الجميع يرفع القبعات احتراما للأداء البطولي من لاعبي اشبيلية بقيادة مدربهم ساوباولي، إلا أن لاعبو الملكي تمكنوا من إحراز التعادل في الوقت القاتل، كعادتهم في الآونة الأخيرة، عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة.

وتعود آخر خسارة للنادي الملكي إلى 6 نيسان من العام الماضي، أمام نادي فولفسبورغ الألماني لحساب ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بنتيجة (2-0)، ليبدأ ريال مدريد بعدها سلسلة الرقم القياسي بالفوز على إيبار برباعية نظيفة، قبل أن ينجح في الثأر من خسارة فولسبورغ في مباراة الرد، حيث فاز ريال مدريد (3-0) بهاتريك لنجمه كريستيانو رونالدو.

وبدأ الفريق الأبيض منذ ذلك الوقت سلسلة اللا هزيمة ، والتي حقق خلالها الفوز في 31 مباراة وتعادل في 9 مباريات فقط من أصل 40 مباراة معرضة للزيادة إذا ما واصل ذات الأداء الثابت، وجاءت هذه النتائج في 5 بطولات ، وهي الليجا الإسبانية، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الملك، والسوبر الأوروبي، وكأس أندية العالم.

وتنقسم النتائج إلى 23 مباراة في الدوري الاسباني خلال موسمي 2015-2016 و 2016-2017، وعشرة مباريات في دوري الأبطال أيضا موزعة على موسمين، إضافة إلى 4 مباريات في كأس الملك الاسباني، ومباراتين في كأس العالم للأندية، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي.

وتمكن لاعبو ريال مدريد من تسجيل 115 هدفًا وتلقت شباك الفريق 39 هدفًا فقط، ويحتل كريستيانو رونالدو الحائز مؤخرا على جائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية صدارة الهدافين برصيد 29 هدفا، يليه كريم بنزيمة بتسجيله 14 هدفًا، واللاعب الغائب الحاضر غاريث بيل بـ 11 هدفًا.

يذكر أن ريال مدريد لم يتمكن فقط من كسر رقم برشلونة القياسي، بل استطاع أيضا معادلة الرقم الذي حققه فريق نوتينغهام فورست الإنجليزي في العام 1978، فيما أصبح الهدف القادم للنادي هو معادلة رقم أي سي ميلان الإيطالي بـ42 مباراة متتالية بدون هزيمة حققها في موسم 1991-1992.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى