محليات

رونالدو يصنع التاريخ .. والبافاريين ينجون من فخ اشبيلية

انطلقت مباريات الدور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا، بلقاء ريال مدريد مع يوفنتوس وبايرن ميونخ مع اشبيلية، قدم فيها المدريديون أمسية في تورينو، واستطاع البايرن النجاة من شبح إشبيلية.

وفي المباراة التي جمعت بين أبطال الثانية عشر والسيدة العجوز، عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو ليثبت للجميع بألا صلاحية تنهي قدرته على التسجيل في مرمى العملاق بوفون، وكان العامل الأول في تحقيق أول فوز مدريدي منذ سنين طويلة في عقر دار أبناء تورينو.

ولم يتأخر الدون في إعلان فوز الريال، وتمكن عند الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بتسجيل الهدف الأول، مع إهدار العديد من الفرص بعد هذا الهدف وأهمها عارضة كروس لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي.

وفي الشوط الثاني كسر أيضا رونالدو كل التوقعات بإمكانية عودة اليوفي بتسجيله هدف “خرافي” من دبل كيك جعلت بوفون يقف كالصنم دون أي ردة فعل إلا الدهشة التي أصابت الجميع من هذا الهدف.

وبعد الهدف “الخرافي” الذي تصدر صفحات التواصل الاجتماعي وستتصدر لقطته كل الصحف العالمية، تدخل ديبالا على كارفخال مما تسبب في طرده ليزيد متاعب السيدة العجوز، وسط تألق كبير للنجم الاسباني ايسكو الذي وصلت نسبة تمريراته لـ 100 %.

واختتم مدريد مهرجان أهدافه بقدم البرازيلي مارسيلو بأسيست من صاحب القدم الذهبية كريستيانو رونالدو، وليعود صاروخ ماديرا بتمريرة لفاسكيز ارتطمت ايضا بالعارضة، لتنتهي مباراة الذهاب بفوز كبير للإسبان في أرض الطليان كما عودونا المدريديين على فعلها.

وبالانتقال إلى إشبيلية الذي استضاف بايرن ميونخ الألماني، وخسر بصعوبة من البافاريين بهدفين مقابل هدف رغم الفرص الضائعة لاشبيلية بالتحديد في شوط المباراة الأول.

وكانت المباراة منذ بدايتها متساوية بين الفريقين، ومنحت المساحات البافارية في الملعب حرية التنقل للإسبان منحتهم التقدم بعد عدة فرص محققة، استطاع الاسباني بابلو سارابيا ترجمة إحداها لهدف.

وبعد مرور نصف ساعة على الشوط الأول تعرض فيدال لاعب بايرن ميونخ للإصابة مما اضطر هاينكس بإدخال الكولومبي خيميس رودريغز كتبديل اضطراري.

واستطاع الكولومبي من أول لمسة صناعة هدف البايرن بتمريرة رائعة من مولر إلى خيميس ومنه إلى ريبيري الذي أرسل كرة عرضية ارتطمت برجل خيسوس نافاس لتذهب لمرمى فريقه معادلة النتيجة، وانتهى بعدها بدقائق الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني اعتمد هاينكس على مبدأ إنهاك الخصم بتمريرات بين لاعبين البايرن مما أضعف أداء إشبيلية، ومنح البافاريين هدف التقدم برأسية تياغو الكنتارا التي أوصلها إليه ريبيري وانتهت المباراة بفوز صعب ومهم للألمان.

يشار إلى أنه سيلتقي في الجولة الثانية من مباريات الربع نهائي كل من روما وبرشلونة ومانشستر سيتي وليفربول.

يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الأولى بهدفيه ظل متربعاً على عرش هداف دوري الأبطال بـ 14 هدفا، ويأتي بعده لاعب إشبيلية التونسي وسام بن يدر في المركز الثاني بـ 10 أهداف.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى