العناوين الرئيسية

“روميو الحرامية ويحب بطنه”..القبض على لص ملياردير بسبب قصة حب فاشلة في حماة

قبضت شرطة حي الشريعة في حماة، على لصّ سرق عشرات المنازل، وجمع مليارات الليرات السورية، على مدار 15 سنة، بدافع التسلية وتحدي الذات، بعد قصة حب فاشلة عاشها قبل سنوات طويلة، بحسب صحيفة الوطن .

وذكرت الصحيفة أن قيمة المسروقات بلغت أكثر من 20 مليار ليرة، بين أموال ومجوهرات وذهب، جمعها من خلال سرقة نحو 60 منزلاً في حي الشريعة، وفق ما نقلت الصحيفة.

وجاء في اعترافات اللص، أنه كان يسرق للمتعة فقط، وطالت سرقاته أنواعاً من الشوكولا الفاخرة ومشروبات طاقة لأنه “يحب بطنه” بحسب تعبيره.

واعترف السارق ببيعه المجوهرات والذهب مقابل أي سعر يعرض عليه، لصاغة كانوا يعرفون أنها مسروقة، دون أن يدقق على المقابل المادي، للسبب نفسه كونه يسرق للمتعة فقط.

وزعمت مصادر للصحيفة، أن والد اللص ملياردير، ولديه منشرة حجر رخام تقدر قيمتها بنحو 6 مليارات ليرة، يديرها السارق بنفسه، ويُعتبر الوريث شبه الوحيد لها، إلى جانب أخٍ معوّق.

وبحسب الاعترافات، بدأ المقبوض عليه بالسرقة منذ عام 2007، بعد أن طلب يد ابنة عمه للزواج، فرفض والدها بإصرار شديد، فقرر معاقبة عمه بسرقة منزله 3 مرات متتالية، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن فعلته، وشملت سرقاته منازل مهاجرين قبل 2011، وأخرى للاجئين فرّوا بعد اندلاع الأزمة.

وألقي القبض عليه مؤخراً بمحض المصادفة، حين رأت إحدى السيدات في حي الشريعة ظلاً يتحرك في منزل غير مسكون، ليسارع الجيران في الإبلاغ عن وجود حرامي في المنطقة.

يشار أن المدن السورية تعاني من انتشار عصابات السرقة ، التي لا توفر شيئاً تطاله، من أثاث المنازل والسيارات وكابلات الشبكة الكهربائية وغيرها، وتنشر وزارة الداخلية على حسابها الرسمي في “فيسبوك” بشكل شبه يومي عن توقيف أفراد العصابات في مختلف المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى