سياسة

روسيا: قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سوريا سابقة خطيرة

قال النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي إن “القرار الغربي العدائي الذي تم تمريره في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سوريا الشهر الماضي يشكل سابقة خطيرة ضد دولة عضو ذات سيادة”.

وأضاف، بحسب وكالة “تاس” الروسية، أن “القرار الذي صدر في مؤتمر الدول الأطراف في معاهدة الحد من الأسلحة الكيميائية بتعليق بعض حقوق الجمهورية العربية السورية والامتيازات التي تتمتع بها يشكل سابقة لا مثيل لها”.

وأوضح أنه “للمرة الأولى يتم في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعليق حقوق دولة ذات سيادة معروفة بالتزامها الكامل بمعاهدة الحظر”.

ولفت بوليانسكي إلى أن “هذا القرار يوجه ضربة جديدة لسلطة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”، محذراً من أن عواقب هذا التحرك غير المسؤول ستتكشف لاحقاً.

وشدد المسؤول الروسي على أن الضغوط التي تمارسها دول الغرب على سوريا هي ممارسات استفزازية، قائلاً: “بات من الواضح تماماً أن الهدف الذي يحاول داعمو هذا القرار تحقيقه هو استفزاز دمشق”.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ أكد، الخميس، أن :منظمة حظر الأسلحة الكيميائية شهدت تطوراً خطيراً في مسيرة عملها من خلال اعتماد الدورة الـ 25 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الحظر قراراً عدائياً ضد سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى