سياسة

روسيا: ضربات التحالف في سوريا “غير مدروسة” و”لا علاقة لها بمكافحة الارهاب”

انتقدت وزارة الخارجية الروسية, الغارات التي يشنها التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش), في سوريا, واصفة إياها بأنها “غير مدروسة” و “لا علاقة لها بمكافحة الإرهاب”, وذلك تعليقاَ على ضربات التحالف على دير الزور والرقة, والتي أسفرت عن سقوط مدنيين.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها, تعليقا على ضربات التحالف في سوريا, ان الغارات “لا تساهم في حل الأمور وتزيد تأزم الوضع في سوريا “.

ودانت زاخاروفا هذه الضربات غير المدروسة “, معتبرة أنها أدت إلى “زيادة عدد الضحايا المدنيين السوريين ونشرت الفوضى والدمار وتصب في صالح التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”النصرة” والجماعات الأخرى التابعة لهم”.

ويواصل ، منذ أيام ، طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة قصفه لأحياء في مدينة الرقة على الرغم من خلوها من تنظيم “داعش”، ويستهدف البنية التحتية في المدينة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية كشفت يوم الأحد، عن مصرع 3100 على الاقل جراء غارات جوية أمريكية شنتها على سوريا والعراق منذ بدء الحملة على تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) عام 2014, مشيرة الى ان الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جدًا عن عدد الضحايا المدنيين.

وتذهب مصادر محلية في مدينة الرقة إلى تقدير الضحايا من المدنيين بأضعاف هذا الرقم ، بالإضافة إلى تعمّد تدمير البنية التحتية في المدينة .

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، تزعم أنه لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق, وسبق للتحالف أن اعترف بمقتل مدنيين إثر غاراته في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى