اخبار العالمالعناوين الرئيسية

روسيا تُعلن رغبة عدة دول بالانضمام إلى تحالف “بريكس”

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أسماء عدة دول وازنة اقتصادياً على مستوى العالم أعربت عن رغبتها بالانضمام لتحالف “بريكس”.

وقال “لافروف” خلال تصريح مشترك مع نظيره الهندي: “هناك دول كالجزائر والأرجنتين ترغب بالانضمام إلى بريكس إضافةً إلى عدة دول أخرى”.

بدوره، أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، عن ترحيب موسكو برغبة الجزائر في الانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وأكّد “بوغدانوف” أن هذه المسألة يجري بحثها في إطار العمل الجماعي في مجموعة “بريكس”، والتي تضم كلاً من روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا، والبرازيل.

وكانت قدّمت الجزائر طلباً رسمياً للانضمام إلى منظمة بريكس، الاثنين، وفقاً لما أكّدته المبعوثة الخاصة، مكلّفة الشراكات الدولية الكبرى في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، ليلى زروقي.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية، قبل مدة، دعمها لتوسيع عضوية تحالف “بريكس” ‏الاستراتيجي، وقال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامابوزا، حينها، إن السعودية أعربت عن اهتمامها بالانضمام إلى التحالف.

يُذكر أن رئيسة المنتدى الدولي لدول مجموعة “بريكس”، بورنيما أناند، أعلنت تموز الماضي، أن تركيا ومصر والسعودية قد تنضم قريباً جداً إلى المجموعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى