سياسة

روسيا تصدر قانونا يسهل مشاركة عسكرييها في الحرب سوريا

 

تبنى مجلس النواب الروسي المعروف باسم “الدوما” مشروع قانون حول يسهل خدمة العسكريين الروس المقاتلين في سوريا.

ووافق مجلس النواب على مشروع “التعاقد قصير الأمد” للخدمة في الجيش، خلال جلسة انعقدت الأربعاء 28 كانون الأول، ووصف المشروع بأنه أتى للمشاركة في عمليات “محاربة الإرهاب خارج روسيا”.

وبموجب القانون الجديد، سيسمح بالتعاقد مع عسكريين للخدمة في الجيش لمدة سنة واحدة، وذلك لـ “المشاركة في تحقيق أهداف معينة في ظروف طارئة، أو للمشاركة في جهود رامية لاستعادة السلام والأمن، أو لوضع حد للأنشطة الإرهابية خارج أراضي روسيا”.

في حين كان القانون السابق ينص على أنه بامكان الجيش الروسي التعاقد مع من يرغب في الخدمة بصفوفه بصفة جندي لمدة سنتين أو 3 سنوات، بينما العقد الأول مع الضابط كانت مدته 5 سنوات.

وكان سبق للحكومة الروسية، بحسب “RT العربية”، أن اعتبرت أن هذا النوع الجديد من العقود مع العسكريين، سيساهم في زيادة قدرة القوات على التحرك السريع، بالإضافة إلى التشكيل السريع لوحدات جديدة مستقلة وموحدة وتعزيزها بالكوادر خلال فترات زمنية قصيرة، من أجل تحقيق أهداف معينة قصيرة المدة، متعلقة بعمليات التصدي للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

يذكر أن القوات الروسية تنتشر في سوريا في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، وفي قاعدة في طرطوس تعتزم روسيا إنشاء قاعدة بحرية متكاملة فيها ، كما أنها نشرت مؤخرا كتيبة من الشرطة العسكرية في حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى