اقتصادالعناوين الرئيسية

روسيا تخصص أكثر من مليار دولار لإعادة إعمار الشبكات الكهربائية والصناعات في سوريا

أعلن ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز التنسيق الروسي السوري لإعادة اللاجئين، إن “روسيا خصصت أكثر من مليار دولار لإعادة إعمار الشبكات الكهربائية والصناعات وأغراض إنسانية أخرى في سوريا”.

وقال ميزينتسيف، خلال المؤتمر الدولي حول إعادة اللاجئين المنعقد في دمشق، الأربعاء، إن “ممثلي روسيا وسوريا سيوقعون، على هامش أعمال المؤتمر، ثماني مذكرات تعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة والاتحاد الجمركي والأنشطة التعليمية”.

وبين أن “الوزارات الروسية تدفع بمشاريع في عدد من المجالات المهمة، مثل التعليم والطب، واستثمار الموارد الطبيعية وبناء المساكن، والتجارة والاقتصاد والتعاون العلمي التقني”.

يشار إلى أنه، وبحسب وكالات الأنباء، فإن رئيس وزراء روسيا الاتحادية “ميخائيل ميشوستين”، وقع مرسوماً في 10تشرين الثاني الجاري، يقضي بفتح ممثلية تجارية لروسيا في سوريا خلال هذا العام.

يذكر أن أزمة الشبكة الكهربائية يعاني منها السوريون منذ بداية الحرب، سواء من خلال برامج التقنين وساعات القطع الطويلة، أو الانقطاعات الفجائية للتيار الكهربائي، وهو ما عزته وزارة الكهرباء، في وقت سابق، إلى تراجع كميات الفيول الواردة إلى البلاد واللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى