العناوين الرئيسيةكاسة شاي

روسيا تحظر مسلسلات “الأنمي” بسبب “تحريضها على العنف”

حظرت محكمة محلية في سانت بطرسبرغ الروسية بعض مسلسلات الأنمي، بما في ذلك “Death Note” و “Tokyo Ghoul” و “Inuyashiki”، عبر بعض مواقع البث بسبب مخاوف من أن المراهقين الروس يعيدون تمثيل المشاهد العنيفة التي تم تصويرها في الرسوم الكرتونية الشهيرة.

وذكرت محكمة منطقة كولبينسكي، وفقاً لصحيفة موسكو تايمز، أن الإدعاء قام خلال المحاكمة بفحص الحلقات لتأكيد حجته بأن كل حلقة تحتوي على القسوة والقتل والعنف.

وفي منتصف شهر كانون الأول، تم رفع خمس دعاوى قضائية ضد 49 موقعاً روسياً يوزعون الرسوم المتحركة، كما دعا المدعون العامون المحكمة إلى حظر العروض الأخرى، بما في ذلك “Elfen Lied” و “Naruto”، في دعاوى لم يتم البت فيها بعد.

ووفقًا لموقع ميدوزا، قال “أوليغ إيرليخ” الخبير من أكاديمية سانت بطرسبرغ للتعليم العالي التربوي إن “Death Note من المحتمل أن يكون خطراً على الطفل الحديث”.

ويحظر الحكم على موقعين عبر شبكة الإنترنت توزيع مسلسلات الأنمي “Death Note” و “Inuyashiki” وموقع ويب واحد من عرض “Tokyo Ghoul”.

وظهر “Death Note” للمرة الأولى كرسوم مصورة “مانغا” في عام 2006، وتركز السلسلة على طالب يعثر على دفتر سحري لديه القدرة على قتل الناس بمجرد كتابة أسمائهم فيه، ويقرر الطالب استخدام قوة الكتاب لقتل الشر، بينما يتهرب أيضاً من محقق مصمم على إيقافه.

ويطالب الآباء في روسيا بفرض حظر على “Death Note” منذ عام 2013، بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً كان لديها أربعة مجلدات من “مانغا” Death Note منتحرة بالقفز من شقتها في الطابق الثالث عشر.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تخضع فيها “Death Note” للتدقيق لتأثيرها في الناس، حيث خضعت للتدقيق في بلجيكا بعد أن تركت مجموعة من ثلاثة قتلة وشريكهم ملاحظات مستوحاة منها عندما تخلصوا من الجثة فيما أطلق عليه اسم Manga Murder.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى