العناوين الرئيسيةكاسة شاي

روائية تحاكم بتهمة قتل زوجها كما ورد بمقالها تماماً قبل سنوات

تُحاكَم الروائية الامريكية نانسي كرامبتون بروفي ذات ال 71 عاماً في الولايات المتحدة، بتهمة قتل زوجها كما ورد تماماً في نص مقالة صادرة عنها قبل سنوات، بعنوان “كيف تقتلين زوجك”.

وبدأت محاكمة الروائية “بروفي” في مطلع نيسان الفائت أمام محكمة بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون، ويتم الانتظار حتى هذا الأسبوع لخضوعها للاستجواب أمام المحكمة، في حين لم يُحدد أي موعد لنهاية المحاكمة.

ويؤكد المحققون أن “بروفي” قتلت زوجها “دانيال” 63 عاماً في حزيران من عام 2018، بهدف تقاضي تعويضات من 10عقود تأمين بقيمة تبلغ 1.4 مليون دولار، في حين نفت الروائية كل الاتهامات الموجهة إليها جملة وتفصيلاً.

وفنّد المدعي العام حجج “بروفي” طالباً منها تفسير سبب وجودها بسيارتها أمام كلية الطهي حيث كان يعمل زوجها، والذي أوضحته ذلك كاميرا مراقبة قبل دقائق من مقتله برصاصتين في إحدى قاعات الكلية.

وقالت الروائية المتهمة وطبيب نفسي استعان به وكلاء الدفاع عنها، أنها نسيت هذا التفصيل بسبب فقدانها الذاكرة جراء صدمة تلقيها نبأ وفاة زوجها.

وأثار هذا الأمر شكوك المدعي العام متسائلاً كيف يمكن للروائية أن تكون واثقة أنها لم تقتل زوجها في حين أنها نسيت ماحصل، بحسب تصريحات أوردتها صحيفة “ذي أوريغونيان”.

وقال “كنتِ هناك في الوقت نفسه الذي قتل فيه زوجك برصاص أحدهم بفارق 6 دقائق، مع النوع عينه من السلاح الذي كنتِ تملكينه والمفقود حالياً بصورة غامضة”.

وكان رد الروائية أنها “كانت في جوار مسرح الجريمة من باب المصادفة البحتة وربما بدافع الاستلهام لرواياتها”، وأضافت: “لدي انطباع بأني لو قتلته لكنت أعرف كل التفاصيل”.

وتقول الشرطة أن المتهمة اشترت مسدساً من النوع عينه الذي استخدم بقتل الزوج” غلوك” قبل أشهر من الجريمة، ولم يُعثر عليه حتى اليوم رغم عمليات البحث المكثفة.

وتقول الروائية إنها اشترت قطعة السلاح هذه لاستخدامها إكسسواراً في كتابة رواية، وإنها لا تعرف ما حل بها لاحقاً، في حين أفادت سابقاً أنها حازت مسدس “غلوك” ليستخدمه زوجها للحماية خلال قطاف الفطر في الغابة.

يذكر أن الكاتبة “بروفي” متخصصة بالروايات العاطفية ك “جحيم القلب” و”الزوج السيئ”، وتتضمن مقالة “كيف تقتلين زوجك” الصادرة عنها قبل سنوات نصائح عن طريقة التخلص من الزوج دون إثارة شكوك جنائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى