العناوين الرئيسيةرياضة

ركلات الجزاء ترسم طريق نصف نهائي كأس الجمهورية

حضرت ركلات الجزاء الترجيحية بقوة في الدور ربع نهائي من كأس الجمهورية لكرة القدم، بعدما حسمت ثلاث مباريات من أصل أربع بالركلات الترجيحية.

وبلغ نصف نهائي كأس الجمهورية فرق الوحدة والجيش والساحل والمجد، لنكون أمام نصف نهائي يغلب عليه الطابع الدمشقي، رفقة الساحل الطرطوسي.

ونجح الساحل في بلوغ الدور نصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أطاح بالاتحاد، في اللقاء الذي جمعهما بحماه، وبركلات الترجيح.

وسجل الاتحاد هدفا في الشوط الأول ألغاه الحكم بداعي التسلل، ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية اللقاء.

وباللجوء لركلات الترجيح، أضاع الاتحاد ثلاث ركلات، تصدى حارس الساحل محمد المصري لاثنتين منها، فيما سجل الساحل ثلاث ركلات، لتنتهي ركلات الحظ بتفوق الساحل بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وفي مباراة مثيرة، نجح الجيش في بلوغ نصف النهائي، بعد تفوقه على جاره الشرطة، وبركلات الترجيح أيضا، بعد مباراة متقلبة، تقدم فيها الشرطة أولا بهدف كامل كواية حتى الدقيقة 82 من اللقاء.

ونجح الجيش في قلب المباراة على جاره وبهدفين متتاليين، سجلهما في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء محمد شريفة و محمد الواكد، قبل أن يعدل الأرقام للشرطة بالدقيقة الأخيرة عقبة المرعي.

ونجح الجيش بتسجيل أربع ركلات من أصل خمسة، فيما أهدر الشرطة ركلتين وسجل ثلاث ركلات، ليغادر الشرطة الدور ربع النهائي، ويتبقى له مواجهتان في الدوري أمام الوثبة والطليعة.

والتحق الوحدة بركب الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي، بعدما أقصى الفتوة بهدفين نظيفين سجلهما في ربع الساعة الأولى من اللقاء كل من لؤي الشريف ومحمد الحلاق.

وحسمت ركلات الحظ الترجيحية أيضا لقاء الفريقين القادمين من الدرجة الأولى، المجد ومصفاة بانياس، بعد تعادلهما ايجابيا بهدف لكل فريق، حيث سجل للمجد بداية أحمد المنجد، وعادل للمصفاة علي الخطيب، ليتأهل المجد لاحقا بركلات الترجيح وب4 أهداف لهدفين.

يذكر أن نصف النهائي سيشهد مواجهتين تجمع الأولى المجد والساحل، فيما يلتقي في الثانية الوحدة والجيش في ديربي دمشقي هام، علما أن اتحاد الكرة لم يحدد حتى الآن موعد الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى