العناوين الرئيسيةمحليات

رفع قيمة الغرامة على الفانات التي تطبق ركابها خارج الكراج في دمشق

بين مصدر في محافظة دمشق لتلفزيون الخبر أنه “صدر قرار يقضي بزيادة الغرامة المالية للمركبات المخالفة في كافة مراكز الانطلاق وللمركبات التي تقوم بتطبيق الركاب من خارج المراكز”.

وأصبحت الغرامة وفق الشكل التالي، 15 ألف ليرة للبولمانات الكبيرة ذات السعة 40 راكباً فما فوق والفانات الخاصة والعامة، وغرامة 10 آلاف ليرة لباقي الآليات، بحسب ما قاله المصدر دون أن يكشف عن قيمة الغرامة السابقة”.

وفي سياق منفصل، قال المصدر إنه: “سيتم فرض غرامة مالية عن كل سفرة مخالفة، حيث تبلغ الغرامة 20 ألف ليرة، لصالح صندوق محافظة دمشق عند مغادرة أي مركبة مسجلة أصولاً لدى مراكز انطلاق لبنان والأردن الموحد إلى خارج القطر دون الرجوع إلى المراكز أو المكاتب الحدودية التابعة له من أجل تنظيم اللوائح الاسمية اللازم لها أصولاً”.

وتابع المصدر أنه “يتم استيفاء رسوم تسجيل للمرة الأولى للسيارات بالنسبة للسيارات العامة ذات لوحات مرور اللبنانية أو الأردنية والعاملة على الخطوط النقل الخارجي لدى مركز انطلاق السومرية بمبلغ وقدره مئة ألف ليرة”.

كما يستوفى بدل مالي بمبلغ وقدره 150 ألف ليرة عن السيارات اللبنانية والأردنية المنقطعة عن العمل لأكثر من سنتين في حال عودتها للتسجيل من جديد لدى مركز الانطلاق في السومرية.

Image may contain: one or more people, people dancing, people standing, people walking, people on stage, crowd and outdoor

تلفزيون الخبر- دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى