العناوين الرئيسيةمحليات

رفع تعرفة نقل السرافيس نصف ليرة للكيلو متر الواحد في طرطوس

بعد مطالبات من أصحاب السرافيس، أقرَّ المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس برفع تعرفة السرافيس ضمن مركز محافظة طرطوس ومناطقها وريفها .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أن “المكتب التنفيذي أقرَّ بتحديد أجور السرافيس ورفع التعرفة إلى 5 ليرات عن الكيلو متر الواحد داخل محافظة طرطوس يوم الخميس الماضي”.

وأشار ناعوس إلى أن “التعرفة السابقة للسرافيس في محافظة طرطوس كانت 4.5 ليرات عن الكيلو متر الواحد، وتم تعديل الأجور وزيادتها نصف ليرة واحدة فقط”، مردفاً أنه “كانت تعرفة سرافيس خط طرطوس – صافيتا 125 ليرة وأصبحت 145 ليرة”.

وتابع ناعوس أن “تعرفة السرافيس ضمن مدينة طرطوس بلغت 50 ليرة بعد أن كانت 40 ليرة، وتعرفة السرافيس خارج المدينة كخط سرافيس طرطوس الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد بلغت 60 ليرة بدلاً من 50 ليرة، وسرافيس خط طرطوس الصناعة و حي الرادار أصبحت 70 ليرة “.

وبيّن ناعوس أن “قرار زيادة أجور وتعرفة السرافيس جاء نتيجة ارتفاع كلفة التشغيل، وقطع التبديل والزيوت، ونفقات الإصلاح والصيانة لدى السرافيس”.

يُذكر أنه في وقت سابق، اشتكى عدد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر قيام أصحاب سرافيس خط ( جديتي – الشيخ سعد – طرطوس) رفع التسعيرة من 50 إلى 100 ليرة بشكل مخالف للتسعيرة الرسمية لمديرية التموين .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى