العناوين الرئيسيةمحليات

رفع الحراسة القضائية عن شركة “سيريتل”

أعلن مريد الأتاسي، رئيس المدراء التنفيذيين لشركة “سيريتل” للاتصالات، أن رفع الحراسة القضائية عن الشركة، سيتم الخميس.

وقال الأتاسي في حديث لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية إن: “رفع الحراسة القضائية، جاء بعد توقيع اتفاق مع وزارة الاتصالات، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، قدمت سيريتل بموجبه ضمانات مالية”.

وأوضح الأتاسي أن: “التحقيقات بينت وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي ارتكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته، حيث نتج عن هذه الأعمال التي ارتكبها انخفاض في الأرباح وفي حقوق المساهمين”.

وتابع الأتاسي: “مخالفات مجلس الإدارة السابق، رتبت على الشركة أعباء مالية كبيرة انعكست بشكل سلبيّ كبير على حقوق المساهمين، ومجلس الإدارة الجديد سيقيم دعوى المسؤولية على مجالس الإدارة المتتالية عن الأعمال التي تمت خلال فترة ولاية كل منها”.

وتابع الأتاسي: “إدخال المشغل الثالث بالتأكيد سوف يؤثر في عمل الشركة حيث سيتطلب هذا أن نقدم خدمات أكثر جودة بأسعار تنافسية للحفاظ على مشتركينا، وبالتالي المشتركون هم المستفيدون الأكبر بسبب التنافسية بين المشغلين الثلاث”.

وبين الأتاسي أن: “استراتيجية الشركة هي الاستثمار والتوسع لشبكة “4G” في المستقبل المنظور وتأمين التغطية الكاملة للمناطق المحررة، والدخول في مجالات الأتمتة والدفع الالكتروني بما فيها تسهيلات للمواطنين”.

وأوضح الأتاسي: ” أسباب زيادة أرباح سيريتل تعود لزيادة في الخدمات والعروض للمشتركين وخصوصاً “فور جي” و” سوبر سيرف”، كما وسعنا الباقات التي تحتوي انترنت ودقائق لتناسب كل شرائح المجتمع بكل احتياجاتها”.

وتابع الأتاسي: “سبب زيادة الأرباح الثاني يعود للتخلص من المنافذ المفتوحة لتهريب جزء كبير من الإيرادات مقابل الكثير من الخدمات الوهمية التي فرضها مجلس الإدارة السابق”.

وسبق أن ظهر رئيس مجلس إدارة “سيريتل” السابق “رامي مخلوف” في فيديو، اتهم فيه “أثرياء الحرب بالحصول على أموال سيريتل من أجل المشغل الثالث”.

يذكر أن مجلس الدولة السوري كان أصدر قراراً في حزيران 2020 يقضي بفرض الحراسة على شركة “سيريتل”، ضماناً لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة، بعد الدعاوي التي تم رفعها من قبل وزارة الاتصالات والتقانة بحق “سيريتل”، بسبب التهرب من مبالغ مستحقة للدولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى