العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رغيف مخبز جبلة الآلي منزوع المواصفات.. والأهالي يشتكون: “يا محمّض يا معجّن”

في شكوى قديمة جديدة تعيد إنتاج نفسها بين الحين والآخر، يتصدر رغيف الخبز الذي ينتجه مخبز جبلة الآلي قائمة المعاناة اليومية والهموم المعيشية لأهالي جبلة الذين يشتكون من تكرار شكواهم حيال سوء نوعية الخبز، بدون أن تلقى شكواهم آذاناً صاغية أو تجد طريقها للحل.

واقع حال رغيف الخبز، يشرحه المشتكون لتلفزيون الخبر بالإشارة إلى “السماكة التي سرعان ما تتحول إلى تعجين بسبب وضع الخبز ساخناً داخل الربطة قبل أن يجف، بالإضافة لرائحة الحموضة الصادرة عنه، وتفتته في معظم الأحيان”.

وأضاف المشتكون: “خبز بهذه المواصفات تجعله عصياً على الأكل بعد مضي ساعات قليلة على شرائه، فكيف لمن يريد أن يختصر عناء الوقوف بالدور أمام منفذ البيع في المخبز، ويأخذ حصته من الخبز ليومين متتاليين بموجب البطاقة الذكية”.

وطالب المشتكون المعنيين في المحافظة بإيلاء الاهتمام بجدية لواقع حال رغيف الخبز المنتج في مخبز جبلة الآلي بإعتباره من المواد التموينية المدعومة حكومياً، و”من حق المواطن أن يكون هذا الرغيف متقن الصناعة عند توفر كافة مقومات إنتاجه”.

واستند المشتكون في مطلبهم إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي ربط رفع سعر ربطة الخبز إلى ١٠٠ ليرة بتحسين جودة الرغيف التي لم يشعر بها أهالي جبلة، حسب المشتكين، الذين أكدوا أن “رغيف الخبز بقي يراوح مكانه من ناحية سوء النوعية”.

وأضاف المشتكون: “خلال عامين تم تغيير ثلاث مدراء لمخبز جبلة الآلي بهدف الإرتقاء بالعمل، وكنا في كل مرة نستبشر خيراُ بأن الخبز سيتحسن، إلا أن حال الرغيف يبقى على ما هو عليه وكأنك يا أبو زيد ما غزيت”.

بدوره، رأى مدير فرع المخابز في اللاذقية المهندس سعيد عيسى لتلفزيون الخبز أن “الرغيف الذي يقدمه مخبز جبلة الآلي يعتبر من أجود أنواع الخبز المقدم على مستوى المحافظة”.

وحول شكوى الأهالي من سماكة الرغيف، بيّن عيسى أن “الرغيف المنتج في المخبز يصنع وفق الشروط التي حددتها وزارة التجارة الداخلية بالنسبة لسماكة الرغيف وقطره”.

وأعرب عيسى عن “استغرابه من شكوى وجود رائحة الحموضة في الخبز”، معللاً استغرابه بالقول: “علمياً لايمكن أن يحمض الخبز حالياً بسبب انخفاض درجات الحرارة، وإنما تكون خلال الصيف فقط”.

ودعا سعيد “الأهالي إلى أنه في حال وجود أي شكوى تخص صناعة الرغيف في المخابز الآلية التواصل مع فرع المخابز، لتتم معالجتها وفق الامكانيات المتاحة”.

وكانت حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تشرين الأول الماضي سعر مبيع كيلوغرام الخبز المدعوم دون كيس للمستهلك ب 75 ليرة، وسعر الربطة 1100 غرام ضمن كيس نايلون بـ 100 ليرة، وأكدت على المخابز استثمار أقصى الطاقات لتكون مادة الخبز بمتناول جميع المواطنين بنوعية جيدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى