العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

رغم صغر سنها.. بطلة سوريا في القراءة تطمح للقب العربي

سافرت الطفلة السورية شام البكور ذات السبع سنوات، ابنة محافظة حلب، إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بحفل اختيار وتتويج بطل تحدي القراءة العربي الذي يقام الخميس، 10 تشرين الثاني الجاري في أوبرا دبي.

ونشرت “سانا” أن “سوريا تشارك في الحفل لأول مرة، وتنافس على اللقب على المستوى العربي إلى جانب 18 مشاركاً يمثلون 18 دولة عربية”.

وأعربت الطفلة “شام” عن “شعورها بالفخر لكونها تمثل سوريا رغم صغر سنها، وكونها سفيرتها في إتقان اللغة العربية وحمل لقب بطلة التحدي على المستوى المحلي وكلها أمل بأن تتوج بطلة أيضاً على المستوى العربي”، بحسب “سانا”.

وقالت الطفلة: “التحضيرات جيدة وأسعى وأطمح لرفع اسم سوريا عالياً، أحمل شغفاً واهتماماً كبيراً بالقراءة لأنها تزود الشخص بالمعلومات وتزيد ثقته بنفسه، لا أعرف ناجحاً لا يقرأ، كما أنني لم أبصر قارئاً لم ينجح”.

ودعت “البكور” التي سجلت في جواز المشاركة بالتحدي 50 كتاباً مما قرأت، الأطفال إلى الاهتمام بالقراءة لاكتساب العبرة وتعلم الكثير من المعارف”.

وسيشهد الحفل الختامي في دبي تتويج بطل تحدي القراءة العربي في دورته السادسة وإعلان المدرسة الفائزة بلقب “المدرسة المتميزة” وتتويج “المشرف المتميز” وتكريم بطل التحدي على مستوى الجاليات أي المشاركين في التحدي من خارج المنطقة العربية.

ويضم الوفد السوري المشارك في التصفيات النهائية بدبي أيضاً المشرفة حنين العبد الله التي حصلت على جائزة المشرف المتميز على مستوى سوريا، حيث تنافس على لقب أفضل مشرف على المستوى العربي، إضافة إلى الطلاب الذين حصلوا على المراتب التسع الأولى على مستوى سوريا.

يشار إلى أن مسابقة تحدي القراءة العربي التي بدأت قبل 6 أعوام، تشترط قراءة 50 كتاباً كشرط أولي لدخول المنافسة وشارك في نسختها لهذا العام 22 مليون طالب من 92 ألف مدرسة في مختلف الدول العربية وجالياتها حول العالم.

يذكر أن الطفلة “البكور” حصلت على لقب بطلة سوريا بتحدي القراءة العربي في الخامس من تموز الماضي ضمن منافسات التحدي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى