كاسة شاي

رغم حربها وحصارها.. مبدعو غزة يستبدلون حدائق الحيوان بنظام 3D

استبدل مخترعون فلسطينيون من قطاع غزة حدائق الحيوان المغلقة نتيجة الحرب والحصار الذي يتعرض له القطاع باختراع جديد مستوحى من لعبة “بوكيمون غو”، وذلك عبر صور رقمية قائمة على تقنية 3D، لتحويل رسومات الحيوانات إلى مجسمات متحركة.

ونشر موقع “AJ عربي” أن الاختراع يقوم على تطبيق عبر الهاتف، ورسومات عادية على الورق لحيوانات وأعشاب ومناخات، حيث تتحول تلك الرسوم الورقية عبر كاميرا الجهاز إلى مجسمات بتقنية 3D تتحرك وتتفاعل.

وكمثال، ففي حال تم رسم صورة على الورق لفيل وصورة أخرى لعشب، وتم توجيه كاميرا الهاتف عبر التطبيق إليها، سيخرج الفيل من الورقة ليأكل العشب الذي سيخرج أيضاً من الورقة الأخرى.

وجاءت فكرة التطبيق تماشياً مع الإمكانات الموجودة في القطاع البسيطة، وعدم وجود حدائق حيوانات، نتيجة الحصار والحرب الذي يعاني منه القطاع، ونفوق الحيوانات التي كانت موجودة بسبب عدم القدرة على تأمين مستلزماتهم.

ويستهدف الاختراع بشكل أساسي الأطفال والمدارس من أجل التعريف بعالم الحيوان، والاستفادة من الاختراع في العملية التدريسية، أمام عدم وجود حدائق حيوان في القطاع.

وتعرضت العديد من حدائق الحيوان في غزة للدمار نتيجة استهدافات الاحتلال “الإسرائيلي” على القطاع، وسوء الوضع المعيشي بسبب الحصار، وعدم توفر الإمكانات اللازمة لعملها، الأمر الذي أدى لتوقف عمل تلك الحدائق.

وعلى الرغم من ذلك قام صاحب أحد الحدائق في قطاع غزة بتحنيط كافة الحيوانات التي كانت موجودة لديه لعرضها هناك، في بلد أغلقت فيه حدائقه “بمعية” الاحتلال”الإسرائيلي”، منذ عام 2014.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى