فلاش

رغم انخفاض أسعار مكوناتها.. أسعار الحلويات تحلّق في أسواق اللاذقية

رغم تخفيض أسعار المكونات الأساسية للحلويات، إلا أن سعر كيلو الشوكولا مازال يترواح بين 5000 إلى 7000 ليرة في أسواق اللاذقية، ويختلف من سوق لآخر.

وتشهد الأسواق المحلية إقبالاً على الحلويات بمختلف أنواعها، تزامناً مع أعياد الميلاد ورأس السنة، وازدياد الإقبال عليها خلال هذه الفترة من العام.

وعلى الرغم من الانخفاض الملحوظ بأسعار المواد الداخلة بتركيبة الحلويات، مثل السكر والزيوت والسمون والطحين، إلا أن أسعار الحلويات مازالت تحلّق عالياً كالشوكولا والسكاكر والبيتفور.

بينما يبلغ سعر كيلو السكاكر والكراميل بين 1800 إلى 2000 ليرة، في حين يرتفع سعر كيلو “البيتفور” إلى 2500 ليرة في أسواق اللاذقية .

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخراً الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة، بنسب تتراوح بين 10و15%.

وجاء قرار الوزارة بعد أن أصدرت خلال الشهرين الماضيين عدة قرارات تتضمن تخفيض أسعار كل من الحلاوة والطحينة والسكر والمتة والزيت النباتي والمعجنات واللحوم.

من جانبه قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية قامت بتوزيع نشرة أسعار الحلويات الجديدة المتوافقة مع الانخفاضات الأخيرة لأسعار المواد الأولية المكوّنة لمختلف أنواع الحلويات، وألزمت المحال بالبيع وفقها”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن “تموين اللاذقية طالب كافة معامل الشوكولا والحلويات بتقديم بيان تكلفة، لمعرفة تكلفة صناعة الحلويات، ودراستها وفقاً للأسعار الجديدة، وتعديل أسعارها بما يتناسب مع الانخفاضات الجديدة”.

وبيّن نجم أن “الأسواق تحتاج إلى القليل من الوقت لضبط الأسعار، وتموين اللاذقية يعمل على ضبط الأسواق من خلال دورياتها المنتشرة في أسواق المدينة”.

وأكد نجم أنه “بإمكان أي مواطن يتعرض للاستغلال من أي تاجر، أن يقدم شكوى بشكل مباشر إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، وسيتم متابعتها ومحاسبة المخالف”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى