العناوين الرئيسيةرياضة

رغم النجاح أوروبيا ً..بايرن ميونيخ الألماني يقيل مدربه يوليان ناغلسمان

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني قررت فسخ عقد المدرب “يوليان ناغلسمان”، بعد الهزيمة الأخيرة في الدوري الألماني أمام باير ليفركوزن بنتيجة 2-1.

 

وأوضحت الصحيفة أن كبير الكرة الألمانية، قرر فسخ عقد “ناغلسمان” (35 عاماً) بشكل فوري، بسبب تواضع مستوى الفريق تحت قيادته.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “الهزيمة الأخيرة لبايرن ميونيخ أمام ليفركوزن، الأحد الماضي، كانت بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس، حيث خسر النادي صدراة الدوري برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند المتصدر”.

 

من جهته، قال الصحفي المتخصص في سوق الانتقالات “فابريزيو رومانو”، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أن المدرب الألماني “توماس توخيل” سيكون بديل “ناغلسمان” على رأس العارضة الفنية للفريق البافاري.

 

بدورها، لفتت صحيفة “كيكر” الرياضية أن بايرن و”توماس توخيل” كانا على تواصل لعدة أيام وأن الخسارة أمام “ليفركوزن” سرعت من خطط مسؤولي بايرن لإبعاد “ناغلسمان”.

 

ورغبت كثير من الأندية باستقطاب توماس توخيل لتدريبها، فمنذ إقالته من تدريب تشيلسي الإنجليزي لم يدرب أيّ فريق آخر، ويخاف بايرن ميونيخ، وفق ما أكده مراسل سكاي سبورت، من أن يسارع نادٍ أوروبي آخر للتعاقد معه في الأشهر المقبلة، لذلك سارع النادي إلى التعاقد معه لقطع الطريق أمامه.

 

وأثار قرار إقالة “ناغيسمان” استغراب المتابعين، نظراً للنتائج المميزة للنادي على الصعيد الأوروبي، حيث أقصى باريس سان جيرمان وفاز عليه ذهاباً وإياباً دون أن يتلقى أيّ هدف، كما فاز ذهابا وإياباً على برشلونة في دور المجموعات 5-0 في مجموع المبارتين، وهو مرشح لإحراز اللقب.

 

هذا ويتمتع “توخيل” بسمعة جيدة للغاية، إذ فاز بدوري الأبطال مع تشيلسي عام 2021، ووصل إلى نهائي البطولة ذاتها مع باريس سان جيرمان عام 2020 وخسر أمام بايرن، وحقق عدة ألقاب أخرى مع الفرق التي دربها سواء تشيلسي أو باريس سان جيرمان أو دورتموند.

 

إلا أن وسائل إعلامية متعددة تحدثت عن مشاكل كبيرة بين “ناغلسمان” وبين قائد الفريق الحارس “مانويل نوير”، بعد تسبب المدرب بإقالة مدرب الحراس “توني تابالوفيتش”،كما أشارت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” إن ناغلسمان لم يعد قادر على السيطرة على غرفة خلع الملابس.

 

وتولى “ناغلسمان” تدريب بايرن ميونخ في عام 2021 بعقد حتى 2026 خلفاً لهانزي فليك، الفائز بثلاثية 2020، وفاز “ناغلسمان” بالدوري الألماني لموسم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى