اخبار العالم

رغم اتفاق التطبيع.. الكيان الصهيوني يعارض بيع “حتى برغي واحد” من “أف 35” للإمارات

نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن وزير شؤون المستوطنات تساحي هانغبي من حزب الليكود ، الثلاثاء ، قوله : “إننا نعارض حتى بيع برغي واحد من طائرات الشبح المقاتلة ( F-35 ) إلى أي بلد في الشرق الأوسط، سواء كان لدينا سلام معها أم لا”.

وأردف، أن “الأميركيين غير ملزمين بقبول موقفنا، لم يقبلوا به عندما قرروا بيع المقاتلات الشبح للأتراك، الذي لا يُعتبرون دولة معادية، ولكننا ندرك أنه قد يكون لدينا نوع من الصراع معهم”.

من جهته، نقل موقع “i24NEWS الإسرائيلي” عن مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إعلانه أنّ وفداً “إسرائيلياً” سيزور أبو ظبي الأسبوع المقبل لدفع التطبيع.

وأعرب نتنياهو، مساء الثلاثاء، عن أمله بأن “مواطنين “إسرائيليين” سيستطيعون زيارة الإمارات العربية المتحدة قريباً”، معلناً عن مغادرة بعثة “إسرائيلية” رسمية أولى إلى الإمارات الاثنين المقبل “للعمل على دفع السلام” بحسب وصفه.

ويجري وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو جولة في الشرق الأوسط تستمر 5 أيام، يثير خلالها مسألة تطبيع العلاقات بين الدول العربية و”إسرائيل”، ومسائل أخرى منها العلاقات مع إيران

يذكر أن مستشار رئيس الوزراء “الإسرائيلي” السابِق أرييل شارون غرد عبر “تويتر”، قائلاً “إنها المرة الأولى التي تمر فيها طائرة “إسرائيلية” فوق الأجواء السعودية في رحلة مباشرة إلى الإمارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى