موجوعين

رغم أنه بات آمناً .. أهالي دير بعلبة في حمص يشتكون صعوبة النقل بعد الثانية ظهراً

اشتكى عدد من أهالي حي دير بعلبة بحمص من صعوبة النقل وعدم توفر سيارات النقل العام بشكل دائم وخاصة للطلاب والموظفين.

وقال المواطنون في شكواهم إن “السيارات العاملة على خط الكراج الجنوبي – ديربعلبة تتوقف عن العمل بعد الساعة الثانية ظهراً، علماً أن الحي أصبح آمناً وبدأ الأهالي يعودون إليه بشكل كبير”.

ورداً على الشكوى، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل المهندس محمد عفوف لتلفزيون الخبر “يبلغ عدد سيارات النقل العام المسجلة على خط دير بعلبة 90 سيارة والعاملة منها بشكل فعلي عشر سيارات”.

وأوضح عفوف أن “خط عمل هذه السيارات تم تحديده في لجنة نقل الركاب ويمتد من حي دير بعلبة وحتى دوار الرئيس في حي عكرمة، في حين تم وضع باصي نقل داخلي لتخديم الأهالي من حي دير بعلبة حتى الكراج الجنوبي”.

وأكد عفوف أن “لجنة النقل في محافظة حمص لم توافق على نقل أي سيارة من خط ديربعلبة إلى باقي الخطوط، كما أنها رفضت تعاقد أي سيارة مسجلة على الخط للعمل في عقود خارجية”.

وعن تحديد ساعات العمل، أوضح عفوف أن الأمر يتعلق بعدد الركاب ، فليس مقبولاً أن نجبر أصحاب السرافيس على العمل في حين لا يتوفر ركاب لنقلهم مساءاً ، وهذا الأمر قابل للتغيير وفق الواقع .

ومن جانب آخر، أوضح عفوف أنه “و بعد شهرين من إعلان محافظة حمص عن رغبتها بتخديم الأحياء الشرقية في حمص وصولاً إلى القصر العدلي ب 25 سيارة نقل عام وعدم استجابة أصحاب السرافيس لنقل خطوطهم طوعاً، وجه محافظ حمص بتحديد باصي نقل داخلي لتخديم المنطقة انطلاقاً من حي الزهراء مروراً بالمشفى العسكري وانتهاءً بالقصر العدلي بمعدل رحلة كل نصف ساعة وذلك اعتباراً من بداية العام الجديد”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى