العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

رغما عن “إسرائيل” .. عميد الأسرى السوريين إلى الحرية بدون شروط

رغما عنها وتأكيدا على مقاومة السوريين للاحتلال “الإسرائيلي” وتصميما على كسر جبروته، تم صباح الجمعة تحرير عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” صدقي المقت بدون شروط بعد 32 عاما من الاعتقال ليعود إلى مسقط رأسه في بلدة مجدل شمس المحتلة.

وقال الأسير المحرر في تصريح لدى تحريره من معتقلات الاحتلال، وفق ما نقلت “سانا”: كما تحررت بدون شروط سيتحرر الجولان بدون شروط وسأتابع مشوار النضال حتى تحرير كامل الجولان المحتل.

ووجه المقت التحية إلى الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري وللشعب السوري مؤكدا أنه كما انتصرنا على الارهاب انتصرت إرادتنا اليوم.

كما وجه الأسير المحرر التحية لأحرار الجولان العربي السوري، مشددا على أنه عائد إلى الجولان بإرادة سورية حرة لاستكمال مسيرة دحر الاحتلال وقال: “أهل الجولان كانوا في القلب طيلة فترة السجن ونتطلع للتحرير بهمة جميع السوريين.”

وتابع الأسير المحرر: “كنا والأسرى الفلسطينيون معاً في معركة النضال ضد الاحتلال مطالبا بإطلاق سراحهم فورا.”

وقال والد الاسير المحرر وفقا لـ”سانا”: اليوم لحظة نصر نهديها للرئيس الأسد والشعب السوري الصامد وجيشنا الباسل.

وكان المقت رفض سابقاً إطلاق سراحه المشروط من قبل سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” والقاضي بإبعاده عن الجولان السوري المحتل ومسقط رأسه بلدة مجدل شمس، مشدداً على انتمائه لوطنه سوريا وتمسكه بالهوية العربية السورية وحقه بالحياة في منزله ببلدته.

وقبيل أعياد الميلاد ورأس السنة ، بعث المقت رسالة من داخل معتقل النقب جنوب فلسطين المحتلة لأسرته في الجولان السوري المحتل.

و نشرت “سانا” نسخة من الرسالة التي شدد فيها المقت على أن “الجولان المحتل سيتحرر قريبا وسيعود إلى وطنه سوريا بهمة أبطال الجيش العربي السوري الذين يواصلون انتصاراتهم على من تبقى من الإرهابيين المدعومين من العدو “الإسرائيلي” وأنظمة إقليمية وعربية وغربية”.

يذكر أن سلطات الاحتلال أطلقت سراح الأسير المقت في آب من عام 2012 بعد 27 عاما قضاها في معتقلات الاحتلال وأعادت اعتقاله في الـ 25 من شباط عام 2015 إثر اقتحام منزل عائلته في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل بعدما وثق تعاون قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مع إرهابيي “جبهة النصرة” .

حيث أصدرت في الـ 16 من أيار عام 2017 قراراً بسجنه 14 عاما بعد تأجيل محاكمته الصورية عشرات المرات.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى