اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رضوى الشربيني تواجه القضاء بتهمة الإساءة لغير المحجبات

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، فتح تحقيق عاجل مع المذيعة المصرية رضوى الشربيني، لاتهامها بالإساءة لغير المحجبات.

ووجهت الشربيني في برنامجها على قناة “cbc” رسالة لكل فتاة ترغب في خلع الحجاب، حيث قالت: “اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وأضافت “غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وإنتي أحسن عند ربنا”.

وقوبلت تصريحات الشربيني بموجة كبيرة من الانتقادات، حيث رفض الكثيرون تفضيل المحجبة على غير المحجبة، فيما اعتبر حقوقيون أن تصريحات الشربيني بمثابة تشجيع للمتحرشين بالتحرش بغير المحجبة.

واعتبرت الحقوقية نهاد أبو القمصان، التصريحات بأنها “عنف ضد غير المحجبات”، ووصفتها بـ”الجريمة”، متسائلة إن كانت الشربيني تحاول مغازلة الإسلاميين، أو تحاول جذب الانتباه وخلق “تريند” جديد؟

واعتذرت الشربيني عن تصريحاتها، وقالت : “أعتذر عن كلامي عن غير المحجبات، بالغت في الكلام، وفهمه البعض بأنني أتهم السيدة غير المحجبة بأنها سيدة مش كويسة، ولو هذا قصدي يبقي أنا ست مش كويسة لإني غير محجبة”.

واقترن اسم رضوى الشربيني مع الحجاب في أكثر من مناسبة، حيث انتقدت سابقاً منع بعض الشواطئ والفنادق من نزول المحجبات البحر أو المسابح بـ”البوركيني”، ووصفت الفكرة بـ”المقززة”.

ونشرت الشربيني في رمضان صورة لها ترتدي فيها الحجاب، وكتبت: “ترددت كتيراً قبل ما أحط الصورة دي يمكن علشان كان نفسي تبقى أول صورة بالحجاب، و كنت خايفة من اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيلة”.

وتثير الشربيني الجدل في مصر، فمنذ عدة سنوات حيث يعتبرها الكثيرون محرضة لمجتمع المرأة ضد الرجل، بسبب حلقات برنامجها المنتقدة للرجال، حيث ارتبط اسمها بمصطلح “إديلوا بلوك”.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى