تعليم

رسوب جماعي لطلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق لعدم تعرّفهم على أستاذ المقرر

فوجئ طلاب السنة الثانية – الفصل الثاني – في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق، برسوبهم جميعاً في امتحان مادة الثقافة، رغم أن معظمهم أجاب بأكثر من علامة النجاح، ولكن السبب هو عدم تعرّفهم على أستاذ المقرر، وغيابهم عن المحاضرات.

وقال عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق الدكتور سلمان محمود إن “النسبة صحيحة في هذه المادة، حيث لم ينجح فيها ولا طالب نهائياً”.

وأوضح محمود بحسب صحيفة رسمية أن “عدد المتقدمين للمادة هم 27 طالباً، والسبب في رسوبهم هو عدم حضورهم للمحاضرات التي يعطيها أستاذ المادة، وعدم تعرّفهم على الأستاذ”.

وبيّن محمود أن “المادة محمولة منذ أربع دورات، والطالب يشتري المحاضرات من الأكشاك ولا يحضرها، ولذلك من الضروري حضور الطلاب للمحاضرة من أجل التعرّف على الدكتور، لأن هذه المادة متحوّلة، وكل فصل يتغير فيها أستاذ ويأتي آخر”.

وأكد الدكتور محمود أنه “يحق للطلاب الراسبين تقديم اعتراض، وهناك لجنة برئاسة عميد الجامعة ونائبه للنظر فيها في حالتين الأولى إذا كان جمع العلامات خاطئاً فتصحح الورقة ويجمع جمعاً صحيحاً، و الثانية إذا كان هناك سؤال غير مصحح أو (منسي)، علماً أن المادة مؤتمتة”.

وتعتبر عادة عدم حضور المحاضرات، والاعتماد على الملخصات والمحاضرات من الأكشاك، من العادات الدارجة والمنتشرة في جامعة دمشق، حيث يغيب الطلبة عن المحاضرات ويعتمدون على الملخصات التي تكون في معظمها منقوصة، وتحتاج إلى المزيد من المعلومات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى