سياسة

رسمياً اللواء عباس ابراهيم منسقاً أمنياً للبنان مع سوريا

كلفت الحكومة اللبنانية رسمياً المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم بملف متابعة التنسيق الأمني مع دمشق، وذلك بحسب أفادت به قناة “الميادين”.
وبحث اللواء ابراهيم في سوريا “قضية الموقوفين حديثاً في دمشق ولم يتطرق إلى قضايا موقوفين آخرين”، بحسب الميادين.

وكان اللواء ابراهيم توجه إلى سوريا يوم الأربعاء 25 تشرين الأول، في زيارة لم يتم الإعلان حينها إذا ما كانت رسمية بتكليف من الحكومة اللبنانية أو أنها زيارة شخصية، وذلك بحسب ما أفادت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية.

وقالت الصحيفة إن “ابراهيم سيلتقي مسؤولين سوريين، وسيجري معهم مراجعة شاملة في الملفات العالقة بين البلدين، خاصة الأمنية منها، المتعلقة بالمخطوفين وتسليم لبنانيين موقوفين لدى السلطات في سوريا”.

وكان اللواء ابراهيم أعلن عن “استعداده لتنفيذ أي مهمة حول التنسيق بين سوريا ولبنان، في حال كلفه مجلس الوزراء اللبناني بذلك”.

وتأتي الزيارة بعد جدل واسع في الأوساط السياسية اللبنانية حول إعادة العلاقات مع سوريا والتباحث في ملف اللاجئين السوريين، في ظل تعنت أطراف لبنانية مدعومة من السعودية والولايات المتحدة، لجهة عدم بحث أي موضوع أو إجراء أي تفاوض مع الدولة السورية.

ويعتبر ابراهيم الشخصية الأمنية التي تتولى التواصل مع سوريا في ملفات حساسة منذ ما قبل الحرب السورية، وكان آخرها التواصل مع قوات الجيش العربي السوري في معركة جرود عرسال ضد تنظيم “داعش” في آب الماضي.

وفي سياق منفصل، أكد اللواء إبراهيم الأنباء المتعلقة بمغادرة الارهابي شادي المولوي لمخيم عين الحلوة في لبنان، قائلا، بحسب “الميادين” أن “المولوي غادر عين الحلوة قبل نحو أسبوعين ويرجح وصوله إلى إدلب في سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى