فلاش

رسالة من عناصر الأمن الداخلي لوزير الداخلية: “مطالبنا مُحقَّة”

وجه عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي في عدد من المحافظات السورية عبر تلفزيون الخبر رسالة إلى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار يرجون فيها دراسة أوضاعهم والنظر بوضعهم العائلي و ظروفهم.

وقال العناصر في رسالتهم أنه “عندما يتكلمون عن بعض مطالب عناصر قوى الأمن الداخلي لسنا نتكلم من باب الشكوى أو الاعتراض و إنما من باب لفت الانتباه لبعض المطالب المحقة بنظرنا لا أكثر”.

وتابع العناصر “سيدي الوزير : نحن منذ بداية الحرب على سوريا كنا جنباً إلى جنب مع عناصر الجيش العربي السوري و مازالنا نتصدى و ندافع عن أرض الوطن الغالي وفي الخطوط الأمامية وسقط منا الكثير من الشهداء و الجرحى وهو واجبنا ولن نبخل على وطننا بأي نقطة دم أو عرق حتى تحقيق النصر بإذن الله”.

وأضاف العناصر “نود لفت انتباه سيادتكم أنه بعد بدء الحرب على سوريا خذلنا قسم لا بأس به من زملائنا للأسف و تركوا ساحات القتال و مقرات عملهم و قاموا بالفرار وذهبوا إلى منازلهم ومنهم من التحق مع العصابات المسلحة وبعد فترة من الزمن قاموا بتسليم أنفسهم في محافظاتهم بقيادة الشرطة”.

وبحسب الرسالة “بعد تسليم أنفسهم لقيادات الشرطة في محافظاتهم صدر بعدها عدة قرارات من وزارة الداخلية بتثبيت هؤلاء العناصر و نقلهم من المحافظات التي تركوا العمل فيها إلى محافظاتهم وبقوا فيها”.

وتابع العناصر “إنما نحن العناصر الذين بقينا وصمدنا و تعرضنا للإصابات و التهديدات و لأضرار كبيرة من حرق منازلنا و حصارنا في كثير من الأحيان ولم نغادر مقرات عملنا للحظة واحدة و منذ أكثر من سبع سنوات بعيدين عن عائلاتنا و أطفالنا ونقوم برفع طلبات للنقل إلى وزارة الداخلية و تأتي مع عدم الموافقة”.

وأشار العناصر في رسالتهم إلى أنه “علماً بأن الكثير منا أمضى بالخدمة بالمحافظة أكثر من عشرة أو خمسة عشرة عاماً وهي المدة التي يسمح فيها قانون نظام خدمة الشرطة بالنقل وهي من أمضى بالخدمة أكثر من خمس سنوات بالمحافظة يحق له بالنقل”.

و طالب العناصر من وزير الداخلية في نهاية رسالتهم “النظر بهذا الحق المشروع لهم و الموافقة على النقل لمن أمضى أكثر من عشرة سنوات أو خمسة عشر عاماً بالمحافظة التي يخدم فيها بدون أي انقطاع أو فرار لنتمكن من رعاية أسرنا من خلال تشكيل لجنة من الوزارة لدراسة الطلبات و ذاتية العناصر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى