كاسة شاي

رسالة في زجاجة.. تنقذ عائلة علقت في أعلى شلال في كاليفورنيا

تمكنت عائلة أميركية تقطعت بها السبل في أعلى شلال بكاليفورنيا من دون أي وسيلة للنزول بأمان، من طلب المساعدة من خلال إلقاء رسالة في زجاجة أسفل الشلال، ليتم إنقاذها بسببها.

وأفاد موقع “أوديتي سنترال ” بأن كان “كورتس وتسن” و”كريستال راميريز” برفقة ابنهما البالغ من العمر 13 عاما، كانوا على وشك الانتهاء من رحلة عائمة استمرت أربعة أيام، إلى قمة شلال ارتفاعه 12 متراً.

وفي اليوم الثالث من وصولهم إلى أخطر منطقة في نهر “أوريو سيكو” لاحظ الأب بأن الحبل الذي بإمكانهم استخدامه للنزول اختفى، وكان الحبل الذي معه سيئا بحيث لا يضمن نزولا آمنا. وعلقت العائلة بأعلى الشلال.

قام “وستون “في البداية بالنحت بواسطة سكين صغيرة على قطعة خشبية كلمة “أغيثونا”، وقذف بها في الماء، لكن قطعة الخشب الخفيفة لم تتحرك من مكانها.

فما كان من “وستون” سوى التفكير في حيلة أخرى، فقرر استخدام ذات الكلمة على جوانب زجاجة بلاستكية كانت برفقتهم، ووضع بداخلها قصاصة ورقية وصف عليها مكانهم وألقى بها في مياه الشلال، كما كتب باستخدام الحجر على اليابسة “نحن عالقون هنا”، ثم خلدوا للنوم.

ولم يمر الكثير من الوقت، ليستيقظوا عند منتصف الليل على وقع مكبرات صوت تقول: “نحن رجال الإنقاذ. لقد وجدناكم، أبقوا في مكانكم سنجليكم”. وكان ذلك بفضل الزجاجة الصغيرة التي أرسلوها.

وكان اثنان من المتنزهين رصدوا الزجاجة على بعد نحو ربع ميل من المصب، وفتحوها وعلى الفور اتصلا بإدارة الإنقاذ بالمنطقة والتي أرسلت بدورها فريق انقاذ

إلى مكان العائلة المحظوظة، وتم اكتشاف العائلة العالقة بسرعة باستخدام نظارات الرؤية الليلية وتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء.

يذكر أن سيدة استرالية كانت عثرت على ما يعتقد أنها أقدم رسالة في زجاجة وذلك العام الفائت، حيث تبين أنها أرسلت قبل 132 سنة، وكان من حظ العائلة الأمريكية أن رسالتهم لم تستغرق كل هذه السنوات لتصل إلى أحدهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى