كاسة شاي

رسالة تصل بعد 50 عاماً

عثر رجل من ألاسكا عن طريق الصدفة على رسالة عمرها 50 عاماً داخل زجاجة وتبين أن الرسالة كتبها بحار روسي كان على متن السفينة الروسية سولاك، يوم 20 حزيران 1969.

وأكد تايلر إيفانوف، الرجل الذي وجد الرسالة أثناء بحثه عن حطب للتدفئة بالقرب من قرية شيشماريف الموجودة في الاسكا أن الرسالة كانت في حالة جيدة حيث كانت مغلقة بإحكام بسدادة بلاستيكية وكانت رائحة الزجاجة مثل النبيذ أو أي شيء آخر كحولي .

وقام ايفانوف بنشر الرسالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بحثاً عن أي مساعدة لترجمتها لانها كانت مكتوبة باللغة الروسية وشارك البعض بالترجمة وتبين انها تعود لبحار روسي يدعى أناتولي بوتسانينكو وأنه كان على متن السفينة الروسية سولاك.

وجاء في الرسالة ما يلي:

“تحيات خالصة! من السفينة الأم في أسطول الشرق الأقصى الروسي (في آر إكس إف سولاك). أحيي مَن يعثر على الزجاجة وأطلب منه أن يرد برسالة إلى جميع أفراد طاقمنا على العنوان ” “Vladivostok – 43 BRXF Sulak. نتمنى لكم صحة جيدة وسنوات طويلة من الحياة والإبحار السعيد. 20 (حزيران) 1969”.

و بكى بوتسانينكو، البالغ من العمر 86 عاماً، فرحاً عندما علم بأمر العثور على رسالته وقال لقناة “روسيا الاولى” “نعم، هذا خطي بالتأكيد”. وأفادت التقارير الإعلامية بأن بوتسانينكو أشرف على بناء السفينة سولاك في عام 1966 وأبحر عليها حتى عام 1970.

ويذكر أنها ليست المرة الاولى التي يقوم فيها أحد بايجاد رسالة في زجاجة , حيث عثرت سيدة أسترالية على رسالة في زجاجة، يعتقد أنها الأقدم في العالم، إذ أنها أرسلت قبل 132 عاما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى