العناوين الرئيسيةصحة

رد من المؤسسة العامة السورية للتأمين على مادة منشورة في تلفزيون الخبر

ورد الرد التالي من “المؤسسة العامة السورية للتأمين” على مادة منشورة في تلفزيون الخبر حملت عنوان “التأمين الصحي الإلزامي في سوريا.. مشاكل بالجملة وحلول ترقيعية مريحة”، بتاريخ 11/12/2021

وجاء في الرد كما هو:

إلى تلفزيون الخبر

إشارة إلى ما تم نشره بتاريخ 11/12/2021 تحت عنوان التأمين الصحي الإلزامي في سوريا/ مشاكل بالجملة وحلول ترقيعية مريحة

حول قيام أحد الموظفين بمراجعة أحد المشافي الخاصة في محافظة اللاذقية والمتعاقدة مع التأمين الصحي وبحالة إسعافية واضطراره إلى الإقامة ليلة واحدة في المشفى وتفاجؤه بوجوب دفع تكاليف غير محسبوة.

نبين لكم الآتي:

-حالياً لا يتم خصم /3000/ ليرة سورية شهرياً من راتب الموظف وإنما خصم 500 ليرة سورية شهرياً أي 6000 ليرة سورية سنوياً وتتحمل وزارة المالية والمؤسسة العامة السورية للتأمين باقي القسط السنوي المترتب على اشتراك كل عامل بالتأمين الصحي.

والتغطيات الحالية كما ذكر في تقريركم:

650000 ليرة سورية داخل المشفى

75000 ليرة سورية خارج المشفى

ونسبة التحمل منصوص عنها بعقد التأمين المبرم مع الجهات المؤمنة لعقد التأمين الصحي للعاملين في الدولة لتصبح على النحو التالي:

– 2000000 ليرة سورية داخل المشفى.

– 200000 ليرة سورية خارج المشفى.

على أن يتم حسم 3% من الراتب المقطوع للعامل وتتحمل وزارة المالية والمؤسسة العامة السورية للتأمين باقي القسط السنوي المترتب على العامل والبالغ 60000 ليرة سورية سنوياً وهو مبلغ ثابت وذلك بدءاً من 1-1-2022 موعد بدء العمل بالتغطيات الجديدة حسب قرار رئاسة مجلس الوزراء.

والخلل الحاصل حالياً سببه الارتفاع الكبير بأسعار الوحدات الطبية من المعاينة إلى التصوير بأنواعه إلى التحاليل المخبرية إلى أسعار الإقامة في المشافي وغرف العناية.

أما بالنسبة للأسعار فقد تم وضع تسعيرة تأمينية جديدة لهذه الوحدات وبحسب السعر الرائج وبما يلبي حاجة المؤمنين وتقديم الخدمة التأمينية لهم بأفضل ما يمكن وستحقق هذه التسعيرة التأمينية مصلحة الطرفين /المؤمنين ومقدمي الخدمة/ ودون أن يتحمل المؤمن أي فارق.

وأما بالنسبة لكون التأمين إلزامياً فنحن نتقيد بتعليمات رئاسة مجلس الوزراء بخصوص العقود الموقعة مع الجهات العامة ونحن على استعداد دائم للتعاون والتواصل لحل أي إشكال في حينه والاجابة عن استفساراتكم أو استفسار أي مؤمن.

وقد أطلقت المؤسسة العامة السورية للتأمين منبرها التفاعلي للتواصل المباشر مع الجميع لإيصال الشكاوي والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن إن وجدت أو المقترحات لكي نستطيع تقديم كل ما من شأنه تحسين خدماتنا وتطويرها واتخاذ الاجراءات بحق أي مقصر سواء أكان من مقدمي الخدمات أو من المتعاقدين مع التأمين الصحي وهناك لجنة فنية مشكلة لمتابعة ذلك.

التأمين الصحي الإلزامي في سوريا: مشاكل بالجملة وحلول “ترقيعية” مربحة

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى