العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رد رسمي من وزارة الاتصالات بخصوص شكوى نشرها تلفزيون الخبر تتعلّق بانقطاع الاتصالات بإحدى قرى ريف القدموس

تلقى تلفزيون الخبر ردّاً رسمياً من وزارة الاتصالات والتقانة حول شكوى كان نشرها بتاريخ 22 أيلول الماضي، تتعلّق بانقطاع الاتصالات في قرية العامودية بريف القدموس.

وجاء في رد الوزارة: “السادة في تلفزيون الخبر ..إشارةً إلى الشكوى المنشورة على موقعكم تحت عنوان (أهالي في قرية العامودية بريف القدموس بدون اتصالات منذ 4 سنوات)، نبيّن لكم أنه تمّ التواصل مع فرع اتصالات طرطوس بهذا الخصوص”.

وأضافت الوزارة: “أكّد (فرع طرطوس) أن الكبل المخدّم للقرية المذكورة هو كبل هوائي بسعة /100/ خط هاتفي، وعدد مشتركيه ما يقارب /90/ مشتركاً، وبسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة، تعرّض هذا الكبل لعدة صواعق أدّت لخروج عدد من خطوط المشتركين فيه عن الخدمة”.

وتابعت وزارة الاتصالات في ردّها: “تمكّنت كوادر فرع طرطوس الفنية من معالجة معظم الأعطال، واستبدال جزء كبير من الكبل وإعادة العدد الأكبر من المشتركين للخدمة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الفرق الفنية في فرع طرطوس تعمل حالياً على إعادة الـ16 خط هاتفي التي بقيت فقط خارج الخدمة، وتأخّرت عملية صيانة أعطالها بسبب الحاجة لكبل بمسافة /500/ متر، وبسعة 50 خط هاتفي، نتيجة تعرّض الكبل لعدة صواعق في المسافة المذكور”.

وأوضحت الوزارة أنه ” يتم التنسيق والتواصل مع الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات لتأمين المواد المطلوبة لإعادة باقي المشتركين للخدمة وصيانة الأعطال”.

يشار إلى أن تلفزيون الخبر حاول خلال إعداد المادة (موضوع الرد) التواصل مع مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بطرطوس، بديع ونوس، لأكثر من مرة، ولم نلقَ أي استجابة،على الرغم من أن وزارة الاتصالات والتقانة تعتبر من أكثر الوزارات تعاونا مع وسائل الإعلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى