تعليم

رد رسمي من مديرية تربية اللاذقية حول مشكلة نقص المدرّسين في مدرسة “أكرم البري”

أرسلت مديرية التربية في اللاذقية رداً رسمياً حول ما ما نشره تلفزيون الخبر عن نقص في مدرّسي اللغة العربية بمدرسة “أكرم البري” بقرية القمحونية التابعة لمنطقة الحفة بريف اللاذقية.

وجاء في الرد “إشارة إلى ما تم نشره على تلفزيون الخبر حول نقص في عد من مدرّسي اللغة العربية والمعلوماتية والرياضيات والتربية الاسلامية في مدرسة أكرم البري ح2 في قرية القمحونية، نفيدكم بأنه منذ بداية العام الدراسي تم تكليف عدد من المدرّسين من داخل و خارج الملاك لتغطية جميع الحصص الدرسية في المدرسة”.

وبحسب رد مديرية التربية “نظراً لبُعد المسافة و ندرة الاتصالات انقطع البعض منهم واعتذروا عن الكليف، مما اضطرنا إلى إرسال مكلّفين آخرين من خارج الملاك ومدرّسين من داخل الملاك، ولا يوجد حالياً أي نقص لأي من المواد التعليمية فيها”.

و كان تلفزيون الخبر نشر في 23 من الشهر الجاري تقريراً صحفياً بعنوان “مدرسة “أكرم البري” بريف اللاذقية… بلا مدرّسين “عربي” منذ بداية العام”.

وتواصل الأهالي مع تلفزيون الخبر بعد نشر التقرير، وأكدوا أنه “تم حل مشكلة نقص المدرّسين، و إرسال مدرّسين مكلّفين لتغطية النقص”.

وتقع مدرسة “أكرم البري” في قرية القمحونية بعد قلعة صلاح الدين بمنطقة الحفة، وتعاني من طريقها الوعرة وصعوبة المواصلات، ما منع بعض المدرّسين من الالتحاق بصفوفهم مع بداية العام الدارسي الجديد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى