محليات

ردم خندق حفره المسلحون بطول 300 متر في حي كرم الطراب بحلب

قامت ورشات مجلس مدينة حلب، استجابةً لشكاوى الأهالي عبر تلفزيون الخبر، بردم الخندق الموجود في حي كرم الطراب، الذي كان حفر من قبل المسلحين المتشددين أثناء تواجدهم في الحي خلال سنوات الحرب بالمدينة.

وبين رئيس خدمات قطاع قاضي عسكر المهندس ماهر ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “الخندق الذي كان محفوراً في الشارع يصل طوله إلى قرابة 300 متر، وأدى لقطع الشارع بشكل كامل”.

وأكد ابراهيم أن “أعمال ردم الخندق انتهت يوم الأحد بشكل كامل، وذلك بعد عمل استمر ليومين، كما أن الشارع أعيد افتتاحه، علماً أن لا تواجد سكاني حالياً في منطقة الشارع”، داعياً الأهالي “إلى البدء بالعودة لمنازلهم بعد فتح الشارع وردم الخندق”.

أما عن سبب تأخير عمليات الردم، فنوه ابراهيم إلى أنه “أثناء بدء عملية الردم، تبين حاجتنا لآلية “تراكس” كبيرة، تم طلبها من القطاع المركزي، والتأخر كان لحين تأمين الآلية فقط”.

وكان أهالٍ اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من تواجد الخندق في حي كرم الطراب، الأمر الذي يمنعهم من العودة لمنازلهم بسبب إغلاق الشارع بشكل كامل، وعدم وجود أي إمكانية حتى للدخول إليه أو المرور عبره مع تواجد الخندق المحفور”.

يذكر أن حي كرم الطراب يعد واحداً من أكثر الأحياء التي تعرض لدمار كبير ممتد على مساحات كبيرة فيه نتيجة الحرب، الأمر الذي جعل الحي يعيش بواقع خدمي سيئ، ذلك أن إيصال الخدمات لهذا الحي أو حتى تأمينها يتم بشكل بطيء، نتيجة هذا الدمار.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى