العناوين الرئيسيةتعليم

ردا على شكاوى الطلاب ..مدير الوحدات السكنية في جامعة تشرين باللاذقية يشرح سبب انقطاع المياه لساعات طويلة

شتكى عدد من طلاب جامعة تشرين القاطنين في السكن الجامعي في محافظة اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه لساعات طويلة عن وحداتهم.

وأوضح الطلاب أن “المياه تقطع لساعات طويلة، وأحيانا كثيرة تأتي المياه خلال أوقات الدوام في الكليات، ما يمنعهم قضاء حاجاتهم في الغسيل وتنظيف غرفهم وأمورهم الأساسية التي تحتاج إلى المياه .”

بدوره، شرح مدير الوحدات السكنية في الجامعة الدكتور حبيب محمود السبب وراء انقطاع المياه في السكن الجامعي بتشرين، خلال اتصال هاتفي مع تلفزيون الخبر.

وقال الدكتور حبيب إن ” السبب الأساسي لقلة ساعات الضخ يعود إلى انخفاض كمية المياه الواردة من مؤسسة المياه إلى الجامعة، من 3000 متر مكعب إلى ما يقارب 1800متر مكعب، ما حتم تقنين المياه بهذا الشكل”.

وبيّن محمود أن ” الضخ في أوقات الدوام الرسمي يكون لتزويد الكليات بالمياه في هذا الوقت”، منوها إلى “ضخها مدة تقارب الساعتين مساء بشكل يومي”.

وأوضح محمود أنه ” يتم حاليا حفر بئر جديد حسب معلوماتنا، ونأمل ان يتم زيادة الكمية المخصصة للجامعة ونتمكن من حل مشكلة السكن”.

وعن الازدحام في غرف السكن الطلابي، أشار محمود إلى أن ” السكن يخدم عددا كبيرا من الطلاب، ولا سبيل لحل هذه المشكلة في الوقت الراهن”، مضيفا أن ” قلة عدد الطلاب في الغرفة يعني مشاكل أقل بالتأكيد ونحن أكثر من يتمنى حصول ذلك”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعاني منها السكن الجامعي في اللاذقية من انقطاع المياه، وكان الدكتور حبيب اعتبر في تصريح سابق لتلفزيون الخبر، أن هذه المشكلة لن يتم حلها بشكل كامل إلا عن طريق ‏تأمين مصدر خاص للمياه للجامعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى