العناوين الرئيسيةثقافة وفن

ردا على الانتقادات التي طالت الممثلين السوريين.. عابد فهد: لن ادافع عن نفسي ولا عن أي أحد 

قال الممثل عابد فهد لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر: ” لن أدافع عن نفسي ولا عن أحد وقد يكون معهم الحق في ذلك، ومن الممكن أن يكون هناك مبادرات عملية أكثر على أرض الواقع”.

 

وجاء كلام النجم السوري في رد على سؤال حول الانتقادات التي طالت الممثلين السوريين ومقارنتهم بمبادرات الممثلين الأتراك لمساعدة المتضررين.

 

وأكد فهد ” لم ننتهي من أثار الزلزال إلى الآن، ونحتاج إلى الخروج من الكارثة إلى وقت طويل، ونحتاج إلى عقول ومساعدة للإنقاذ والمساعدة”.

 

واعتبر “فهد” أن “هناك بعض المقصرين، ويجب أن يكون هناك مبادرات من جميع المنابر لتعيد استيقاظ من غفي عن واجبه، ومن هو غير مكترث”.

 

وكانت انتقادات عدة طالت الممثلين السوريين ومقارنتهم مع الممثلين الأتراك كون كارثة الزلزال مشتركة بين البلدين، بأن الأخيرين اندفعوا منذ اللحظات الأولى للمساعدة في إزالة الأنقاض والمشاركة وتنظيم مبادرات للتضامن مع المتضررين.

 

وعبّر الكثير من رواد ونشطاء “السوشيال ميديا” عن استيائهم من صمت بعض الممثلين وعدم تقديمهم أي رسالة تضامنية أو مساعدة، كونهم مؤثرين.

 

واعتبر “فهد” أن “الشخص المؤثر هو من يمتلك قيمة اجتماعية أو أدبية أو معنوية، والدراما والعاملين فيها أينما تواجدوا لهم القيمة والتقدير والاحترام”.

 

وذكر “فهد” أنه “جزء مؤثر من ذلك التأثير الذي يتمثل بالمحبة، وهناك دائماً احترام للوجود السوري، والدراما السورية لاتزال موجودة وحاضرة”.

 

وأعلن الممثل السوري عن”تبرّعه لإستئجار بيوت لعائلتين من المتضررين لمدة سنة، إلى حين الوصول إلى الحل النهائي وإعادة المناطق التي هدمت”.

 

يذكر أن ممثلين وفنانين ومؤثرين أتراك جمعوا خلال بث مباشر واحد تبرعات للمتضررين لديهم حوالي 6 مليون دولار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى