العناوين الرئيسيةمن كل شارع

رداً على شكاو.. مدير اتصالات اللاذقية يعد بحل مشكلة اتصالات وادي قنديل خلال أسبوع

اشتكى عدد من أهالي منطقة وادي قنديل في ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر انقطاع خطوط الاتصالات الأرضية وخطوط “adsl” عند انقطاع الكهرباء في المنطقة، وفي أحد أوقات التغذية أيضا.

وقال المشتكي “م.ح” من أهالي الوادي لتلفزيون الخبر أن: “المشكلة بدأت مع بدء تطبيق نظام التقنين منذ بداية الحرب في العام 2011″، مبينا أنه “عند انقطاع التيار الكهربائي، تنقطع خطوط الاتصالات الأرضية، وخدمة الانترنت “adsl.

وأوضح المشتكي: أنهم ” قاموا بمراجعة مقسم زغرين الذي تتبع له منطقة وادي قنديل بخصوص المشكلة، وأوضح المقسم أن سبب المشكلة غياب المدخرات اللازمة لتشغيل الخطوط عند انقطاع الكهرباء”.

ولفت المشتكي إلى أن: “مقسم زغرين طلب من الأهالي مساعدته في الشكوى لمديرية الاتصالات، لتأمين المدخرات اللازمة، ولكن لم يتم الاستجابة لطلبنا إلا مؤخرا”.

وأوضح المشتكي أنه: “قبل 4 أشهر تم تأمين مدخرات لمقسم زغرين، لكن نظرا لقلة وقت التغذية، وتطبيق تقنين ساعة ونصف وصل، مقابل 4 ونصف قطع، تعطلت المدخرات وعادت المشكلة مجدداً”.

وأشار المشتكي إلى أنه : “في الفترة الأخيرة باتت الخطوط الأرضية وخطوط “adsl” تنقطع في فترة واحدة من فترات التغذية الكهربائية خلال اليوم، ولم تعد تقتصر المشكلة على فترات الانقطاع”.

واقترح المشتكي “الاعتماد على الطاقة الشمسية لتأمين تشغيل الخطوط عند انقطاع التيار الكهربائي، بدل الاعتماد على المدخرات.”

بدوره، مدير الاتصالات في محافظة اللاذقية المهندس أحمد الحايك قال لتلفزيون الخبر أنه :” عندما تنقطع الكهرباء في مركز زغرين المغذي لعدة مناطق في ريف اللاذقية ومنها وادي قنديل، يتوقف “الباور” المسؤول عن تشغيل الانترنت عن العمل”.

وتابع الحايك ” عندما يتوقف “الباور” عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء ينقطع النت في وادي قنديل لأنه موصول على الربط التسلسلي”.

وأضاف الحايك : ” يوجد محرك يعمل على المازوت في مركز زغرين نقوم بتشغيله عند انقطاع الكهرباء ليقوم بتشغيل “الباور”، لكن لم يكن لدينا موظف مناوب يقوم بهذه المهمة”.

وبين الحايك أن : “المشكلة ستحل خلال هذا الأسبوع، حيث سيسكن رئيس مركز زغرين وعائلته في المركز، ليقوم بتشغيل المحرك اللازم لتوليد الكهرباء، فور انقطاع التيار الكهربائي”.

وتابع: ” المدخرات حل غير فعال، لأنها لا تشحن بالكهرباء بشكل كافي لتؤدي مهمتها، بسبب كثرة ساعات التقنين”.

وحول مخصصات المازوت اللازمة لتشغيل المحركات قال الحايك: ” نأخذ كمديرية اتصالات مخصصات المازوت كما تقررها لنا محافظة اللاذقية، وهي غير كافية عموما، والكميات تساعدنا بالحد الأدنى”.

وأوضح الحايك أن: “انقطاع الاتصالات بفترة التغذية الكهربائية في وادي قنديل سببه أعطال طارئة يتم التعامل معها مباشرة من مركز المراقبة، الذي يقوم بإرسال الفني للتعامل معه”.

وأضاف : “وحدات الاتصالات الموجودة في الطبيعة معرضة للأعطال أكتر بفعل العوامل الجوية”.

وختم الحايك : “نسعى لتركيب ألواح طاقة شمسية في كل مراكز الهاتف لتوليد الكهرباء، والأولوية ستكون للمراكز الرئيسية التي تغذي أكثر من محور، والمعروف اصطلاحا بالعقدة”.

يذكر أن منطقة وادي قنديل تقع على بعد 25 كم شمال مدينة اللاذقية، وتعد منطقة سياحية مطلة على شاطئ البحر المتوسط، حيث يمتد شاطئها على مسافة 2 كم.

Image may contain: sky, mountain, tree, outdoor and nature

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى