العناوين الرئيسيةمحليات

رداً على الشكاوي المتكررة.. مجلس مدينة حرستا يبشر سكانها بـ 5 محولات “على الطريق”

اشتكى سكان مدينة حرستا بريف دمشق من كثرة الانقطاعات الكهربائية في منطقتهم مؤخراً (قبل استهداف خط الغاز العربي)، ليتبين أن الانقطاعات سببها أعطال في محولات المدينة وخروج اثنين منها عن الخدمة.

وقال أحد المشتكين من سكان المنطقة لتلفزيون الخبر، إن الكهرباء ضعفت في البلدة بسبب تخديم محولة واحد أكثر من حارة.

وهنا يضيف مشتكي آخر: “مثلاً محولة عفوف تغذي حارة عفوف وحارة عنتر وحارة كرم الطلعة وحارة الغلاييني وحارة الجمعية والثانوية ودوار الثانوية وأول طريق صلاح الدين وفرن الشحيمي”فمن الطبيعي أن تشهد هذه المحولة مستقبلاً أعطال متكررة”.

وفي معرض رده على الشكاوى، بين مصدر في مجلس بلدية حرستا لتلفزيون الخبر بأن محولة السوق ومحولة صمصم خرجتا عن الخدمة لفترة فيما عملت لجنة الخدمات وبالتعاون مع طوارئ الكهرباء على تأمين كل المستلزمات الضرورية لحل المشكلة.

وبين المصدر أنه تمت إعادة المحولة المذكورة للخدمة، تبعها إعادة محولة صمصم للخدمة والتي تعطلت أجزاء من اللوحة والقاطع وبعض الموانع فيها حيث تمت إعادتها للخدمة خلال ساعات.

كما أشار المصدر إلى أن سبب انقطاع الكهرباء المتزايد خلال اليومين الأخيرين والذي شمل كل بلدات ومدن المحافظة، سببه الاعتداء على خط الغاز الذي يغذي محطات التوليد في المنطقة الجنوبية بالغاز.

إلى ذلك، أفاد المصدر بأنه تتم يومياً متابعة تجهيز خزان طيبة على أن يتم وضع محولة 1600 في مركز طيبة خلال هذين اليومين على أبعد تقدير، وهنا لفت المصدر إلى أن كل محولة يتم تركيبها في حرستا ستدعم الشبكة وتخفف الحمولة وتنهي الأعطال والمشاكل.

وبحسب المصدر، ستصل محولة أخرى خلال أيام، و3 محولات أخرى من منظمة دولية تحتاج لفترة قد تصل لشهرين لاستكمال عقود التجهيز لدى المنظمة.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر – ريف دمشق

Image may contain: one or more people and outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى