العناوين الرئيسيةميداني

رداً على اعتداءاته.. شبّان يقتحمون محرس حدودي للجندرما التركية

أقدم شبان وأطفال على اقتحام و تخريب محرس الجندي التركي داخل الجدار الحدودي، وذلك رداً على اعتداءات “الجندرما” التركية بحق الأهالي القاطنين بالقرب من الحدود مع لواء اسكندرون المحتل.

ونقل “المرصد” المعارض، أن “عناصر من حرس الحدود التركي (الجندرما) أطلقوا النار على طفل من مهجري اللطامنة بريف حماة، أثناء قيامه برعي الأغنام قرب الجدار الحدودي عند مخيمات الكرامة شمالي إدلب في بلدة أطمة الحدودية مع لواء اسكندرون المحتل”.

وأضاف “المرصد” أن “الطفل أُصيب بعدة رصاصات في صدره، وعلى إثر الحادثة، أقدم عدد من الشبان المسلحين المهجرين من ريف حماة، على مهاجمة نقطة الحرس التركية التي استهدفت الطفل”.

على صعيد متصل، “هاجم مواطنون من سكان المخيمات، نقطة لحرس الحدود التركي، واستخدم في الهجوم الأسلحة الرشاشة والقنابل، ما أسفر عن اندلاع حرائق وإصابة عدد من المواطنين، كما أطلق عناصر الجندرما النار على المواطنين لتفريقهم”، بحسب “المرصد”.

ويستهدف عناصر حرس الحدود التركي بالرصاص، المواطنين أثناء اقترابهم من الشريط الحدودي، كما يطلق العناصر النار عشوائياً منعاً لأي محاولة اقتراب منها.

يذكر أن امرأة قُتلت، في 22 نيسان الفائت، جراء تعرضها لإطلاق نارٍ من قبل قناص من “الجندرما” التركية على الحدود السورية غربي بلدة “قاح” خلال عملها بالأراضي الزراعية في مخيمات الكرامة للنازحين على الحدود التركية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى