كاسة شاي

رحيل الفنانة الفلسطينية “ ريم البنا “ بعد صراع مع السرطان

توفيت الفنانة الفلسطينية ريم البنا، فجر اليوم السبت، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت عائلة البنا أعلنت خبر وفاتها فجر اليوم السبت وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان منذ تسعة سنوات مما أوقفها عن الغناء في 2016.

وريم بنا، فنانة فلسطينية من مواليد 1966، واشتهرت بغنائها الملتزم، واعتبرت رمزاً للنضال الفلسطيني، وهي إبنة للشاعرة الفلسطينية المعروفة زُهيرة الصباغ.

ومنذ نحو أقل من أسبوع نشرت عائلتها بياناً موضحاً لحالتها الصحية،قالت فيه إن تراجعاً طرأ على صحتها أدى إلى تحويلها للمشفى قبل أن تفارق الحياة اليوم.

وواجهت الفنانة الفلسطينية ريم البنّا تدهوراً مفاجئاً في صحتها، قبل أسبوع، منعها من الرد على رسائل واتصالات أصدقائها ومعجبيها، وكانت تتلقى العلاج في أحد مشافي الناصرة.

و نشر أخوها فراس بياناً على “فيسبوك” باسم عائلتهم أوضح فيه ظروف ريم، التي ما تزال متمسكة بالأمل وترغب بتحضير مشروع جديد وجولة عروض جديدة.

وتحظى ريم بشعبية كبيرة في أوساط الشباب السوري، على الرغم من مناصرتها لما أطلق عليه “ الثورة السورية “، حيث دخلت البلاد عن طريق الجماعات المسلحة، بغية إحياء حفل فني في الجزء الشرقي من حلب، في بداية سيطرة المسلحين عليها.

لكن مسلحين إسلاميين راديكاليين في ريف حلب الشمالي، منعوها من إكمال طريقها، لأنها “ غير محجبة “ ، عدا عن جواز السفر “ الإسرائيلي “ الذي تحمله.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى