العناوين الرئيسيةثقافة وفن

رحل من “يكره إسرائيل” .. وفاة المطرب المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم

غيب الموت الثلاثاء، المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم عن عمر يناهز 62 عاماً، وهو صاحب الأغنية الشهيرة “بكره إسرائيل “ .

وقال الشاعر الغناني إسلام خليل لموقع البوابة نيوز المصري إن المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم دخل المستشفى العسكري بالمعادي الإثنين، وذلك لمتابعة حالته الصحية.

وتابع أن “عبدالرحيم” زار السعودية لمدة يوم واحد منذ 3 أيام وعاد إلى مصر الإثنين، وذلك لإحياء حفل بموسم الرياض والذي كان اعتذر عنه لسوء حالته الصحية إلا أن مسؤولي الموسم طلبوا منه الحضور لمدة يوم رغبة في تلبية مطالب جمهوره بلقائه.

وأكد خليل، أن شعبان عبدالرحيم أصيب بنزلة برد وارتفاع في درجة الحرارة فدخل المستشفى فور وصوله القاهرة، لمتابعة حالته الصحية.

وتوفي “عبد الرحيم” في المستشفى، حيث تدهورت صحته فجأة ، وادخل غرفة الإنعاش لإسعافه، إلا أن حالته تراجعت بشدة، لتتوقف بعدها عضلة القلب، ويفارق الحياة.

وكان “عبد الرحيم” نقل للمستشفى العسكري قبل شهرين، حيث كان يعاني من كسر في الحوض والساق وعظام القدم، وأدى ذلك إلى جلوسه على كرسي متحرك.

و ولد شعبان عبد الرحيم في حي الشرابية في القاهرة في العام 1957 باسم “قاسم” واختارت أسرته له اسم شعبان لكونه ولد في شهر شعبان وكان يعمل بكي الملابس ويغني في الأفراح الشعبية بالمنطقة.

و بدأ اسم شعبان في الظهور عقب إطلاقه عدة أغان شعبية لاقت تفاعلا كبيرا ، الأمر الذي أدى لاهتمام شبكات ووسائل إعلام عالمية به، ثم لمع بقوه بعد أغنيته الشهيرة “أنا بأكره إسرائيل” وكتبت عنه وكالات أنباء عالمية ثم انتشر بقوة بعد أغنية “هابطل السجاير” .

واقتحم شعبان عالم السينما وشارك في عدة أفلام منها مواطن ومخبر وحرامي وفلاح في الكونغرس، وأشرف حرامي، ورشة جريئة، كما شارك في عدة مسلسلات منها تامر وشوقية وصبيان وبنات وأحلام مؤجلة وسامحوني ماكانش قصدي. شارك شعبان في مسرحيات دو رمي فاصوليا ومرسي عاوز كرسي.

يذكر أن جثمان الفنان الراحل سيشيع عصر الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، ليدفن في مثواه الأخير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى