العناوين الرئيسية

رحلة لطيران “الإمارات” تعود إلى أثينا بعد إنذار أمني أمريكي خاطئ

عادت طائرة تابعة لشركة الإمارات للطيران وتقل 228 راكباً وطاقماً من 18 شخصاً، مساء الخميس أدراجها بعد إقلاعها من مطار أثينا متوجهة إلى نيويورك “لتخضع لتدقيق”، بعد معلومات عن وجود “مشبوه” على متنها، ليتبيّن لاحقاً أنها خاطئة، بحسب الشرطة اليونانية.

وقال ناطق باسم الشرطة اليونانية لوكالة “فرانس برس”، أنه: “بعد ورود معلومات من السلطات الأجنبية تفيد بوجود شخص مشبوه على متن هذه الطائرة، أمرت الشرطة اليونانية بعودتها إلى مطار أثينا الدولي اليفثيريوس فينيزيلوس لتخضع للتدقيق”.

وأضاف الناطق باسم الشرطة اليونانية، أن طائرة “الإمارات” في الرحلة رقم “اي كي-10″، عادت أدراجها بمواكبة مقاتلتين من طراز “أف 16” تابعتين لسلاح الجو اليوناني، بعد حوالي 45 دقيقة على إقلاعها من مطار أثينا.

وذكر مصدر في الشرطة إن سلطات الولايات المتحدة هي التي حذّرت الشرطة اليونانية من وجود “شخص مشبوه” على متن الطائرة.

وأوضحت الشرطة اليونانية في بيان، أنه بعد تدقيق الشرطة في جميع الركاب وكذلك في الطائرة “لم يتم التعرف على الشخص الذي تتعلّق به المعلومات أو أي عنصر آخر مشبوه”، كما أن الطائرة ستغادر أثينا الجمعة متوجهة إلى نيويورك، بحسب مصدر في المطار اليوناني.

يُذكر أنه، قبيل عودة هذه الطائرة، خضعت طائرة أخرى تابعة لشركة “الإمارات” أيضاً متوجهةً إلى دبي، لعملية تدقيق مساء الخميس في مطار أثينا قبل إقلاعها، الأمر الذي أدّى إلى تأخيرها 5 ساعات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى