محليات

رحلة كل 40 دقيقة .. البدء بتجهيز القطارات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي

بدأت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية أعمال الفحص والصيانة لتأمين جهوزية قطارات محطة القدم المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 ذهاباً وإياباً.

وبيّن المدير العام لمؤسسة الخطوط الحديدية بحسب “سانا” أنه “تم تخصيص 34 رحلة يوميا (17 رحلة ذهابا و17 رحلة إيابا) من الساعة ال2 ظهراً وحتى ال 2 صباحاً) بمعدل رحلة كل 40 دقيقة”.

وأضاف فارس “تشمل خطة التجهيز 8 قطارات في محطة القدم (6 منها للعمل اليومي و2 احتياطيان)، مع تجهيز 55 عربة لتكون موضوعة في الخدمة قبل 10 أيام من افتتاح فعاليات المعرض لهذا العام”.

ولفت الفارس إلى أنّ “السكك الحديدية بين القدم وسبينة تحتاج إلى صيانة وإصلاح وتفقد للممرات في أماكن التقاطع مع طرق السيارات”.

وأشار الفارس إلى أنه “سيتم تأمين باصات لنقل ركاب زوار المعرض من وإلى محطة القدم ومحطة المعرض مع تأمين وصولهم منها إلى بواباته الرئيسية، إضافة إلى تجهيز صالات التذاكر لتستوعب أكبر قدر ممكن من الزوار دون أن يسبب ذلك أي تأخير أو ازدحام”.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي في الـ28 من آب القادم ولغاية الـ6 من أيلول تحت شعار “من دمشق إلى العالم”.

يذكر أن عدد زوار معرض دمشق الدولي العام الفائت، تجاوز المليوني زائر بحسب الأرقام الصادرة عن المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى