العناوين الرئيسيةمحليات

رحلات جوية من دمشق إلى بيروت اعتباراً من 20 تموز الجاري

أعلنت وزارة النقل عن تسيير رحلات جوية على متن الشركة “السورية للطيران” من دمشق إلى بيروت اعتباراً من يوم الإثنين 20 تموز الجاري، على شكل (مقطع واحد – الذهاب فقط)، كرحلات مخصصة للسفر إلى نقاط آخرى ( ماوراء بيروت ) .

وأشارت الوزارة بحسب بيانها، أن يجب مراعاة عدة شروط، وهي “نقـــل الركاب المسافرين من دمشق إلى بيروت (ركاب ترانزيت فقط) شريطة أن لا تتجاوز فترة بقائهم /12 ساعة/ كحد أقصى في مطار بيروت”.

ويضاف إلى ما سبق ” العمل على التـقيد بالاجراءات الوقائية والاحترازية داخل الطائرة من خلال المحافظة على مستلزمات الوقاية الشخصية (بارتداء الكمامة الطبية ، القفازات) وذلك وفقاً لارشادات وتعليمات وزارة الصحة، والتقيد بالتعليمات الصحية والإرشادية لبلد المقصد النهائي”.

ويجب الحفاظ على مسافات كافية بين الركاب وتطبيق مبدأ التبــــاعد الاجتمـاعي أثناء الصعود إلى الطائرة أو النزول منها”.

وبينت الوزارة إلى أن “الوزن المجاني المسموح لكل راكب على الرحلة هو/ 23 كغ /، حيث يحق لكل مسافر اصطحاب حقيبة واحدة فقــط ( قطعة واحدة فقـــط )، كما يســـمح أن يحمل على متن الطـــائرة ( حقيبة يد، الهواتف الخلوية- الحواسيب المحمولة، أدوية وغيرها من المستلزمات الشخصية).

ويطلب بحسب الوزارة من كافة مكاتب السياحة والسفر تدقيق كافة الوثائق والثبوتيات المتعلقة بكل راكب مسافر إلى نقاط ماوراء بيروت وعلى متن شركات طيران أخرى، مشيرين إلى أن الاستفسارات يجاب عليها في مكاتب السورية للطيران.

يذكر أن وزارة النقل كانت علقت بتاريخ 26-3-2020 جميع الرحلات الجوية من وإلى سوريا، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد “كورونا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى