كاسة شاي

رجل أعمال صيني و5 قتلة مأجورين يقعون ضحية احتيالهم على بعضهم

وقع مجموعة من القتلة المأجورين في الصين، ضحية لمحاولات الإحتيال على بعضهم، بعد أن أدانتهم محكمة بالسجن لسنوات عدة، بتهمة الشروع بالقتل.

وأصدرت محكمة في مدينة قوانغ تشي الصينية، أحكاما بالسجن تراوحت ما بين 5 سنوات وسبعة أشهر، على 5 خمسة قتلة مأجورين بالإضافة لرجل الأعمال “تان يو هوي”.

وبدأت القصة بحسب “bbc” عندما استأجر “تان يو هوي” قاتلا مأجورا، ودفع له مبلغا قدره 282 ألف دولار، مقابل التخلص من خصمه في السوق “وي مو”، خشية أن يؤدي نزاع قضائي بينهم، إلى خسارته الكثير من المال.

وانطلقت في تلك اللحظة سلسلة من محاولا النصب والاحتيال، إذ قام القاتل المستأجر بدفع نصف المبلغ لقاتل ثاني ليقوم بالمهمة، ويضع هو باقي المبلغ في جيبه.

وعرض القاتل المستأجر الثاني على قاتل اخر القيام بنفس المهمة بمبلغ 110 الاف دولار ، وبدوره قام ثالث القتلة بوضع 10 الاف من المبلغ في جيبه، و”بيع” العملية لقاتل رابع لقاء الباقي.

ووصلت العملية إلى القاتل الخامس في السلسلة،والذي “اشترى” المهمة ب 15000 ألف دولار تقريبا، والذي تفوق على زملائه في النصب، فالتقى برجل الأعمال المستهدف، وكشف له عن المخطط، مقابل أن يصوره وهو مكبل ومقيد، ليثبت لمن اشترى منه المهمة أنه نفذها، ويحصل على الأموال.

وبعد قيام رجل الأعمال والقاتل المفترض بتمثيل العملية، والإدعاء بإنجازها، والحصول على الأموال، أقدم الرجلان على إبلاغ الشرطة بتفاصيل المخطط.

وحُكم على “تان”، الذي استأجر القاتل المحترف الأساسي، بالسجن لمدة خمس سنوات، بينما حكم على “شي”، أول قاتل محترف في السلسة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر.

وشملت الأحكام القاتلين الثاني والثالث بالسلسلة ، فعوقبا بالسجن لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر لكل منهما، فيما حكم على الرابع بالسجن ثلاث سنوات، وحُكم على كاشف المهمة “الخامس” بالسجن لمدة سبعة أشهر.

يذكر أن القضية أحيلت في البداية إلى المحاكمة في عام 2016، لكن صدر حكم بتبرئة المتهمين الستة بسبب عدم توافر الأدلة الكافية، إلا أن طعن الادعاء على قرار المحكمة، أعاد المحاكمة التي استمرت المحاكمة لثلاث سنوات، قبل إصدار الحكم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى