كاسة شاي

راغب علامة يعلن “طار البلد” في أغنية جديدة

طرح المطرب اللبناني، راغب علامة، الخميس أغنية جديدة، حملت اسم “طار البلد”، انتقد من خلالها الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان، وأظهر معاناة الشعب اللبناني مع حكومته ونوابه.

وبحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”، “تطرق علامة خلال الأغنية الأخيرة إلى الوضع الاقتصادي وغياب العدالة الاجتماعية في بلده، لبنان، وحث الناس على التصدي للأزمات التي يمر بها الوطن والشكوى بصوت عالٍ”.

وتصف الأغنية الحالة السيئة التي يعيشها الشعب اللبناني فتقول الكلمات “الجوع دقدق على بوابن”، في إشارة إلى وصول الوضع الاقتصادي إلى عتبة خطرة وسط مخاوف من انهيار الاقتصاد اللبناني.

ولاقت الأغنية الجديدة إقبالاً كبيراً من رواد الإنترنت، إذ استمع إليها أكثر من 12 ألف شخص بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقها عبر موقع “أنغامي”.

ونشر علامة قبل ساعات من صدور الأغنية تغريدة عبر “تويتر” أوضح من خلالها السبب وراء “طار البلد”، محملاً الحكومة والنواب مسؤولية ما يجري.

وقال في التغريدة: “كيف يمكن لنواب نالوا بضعة مئات أو آلاف قليلة من الأصوات أن يقرروا مصيرنا ويستدينوا باسمنا أكثر من مئة مليار دولار ونحن ندفعهم من جيوبنا وجيوب أولادنا وهم يعيشوا على حسابنا لغاية يوم مماتهم وممات عائلاتهم ويفرضوا علينا ضرائب هي الأعلى في العالم!!! دولة تستهزئ بالشعب”.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية وديون متراكمة بنسب متزايدة منذ عدة سنوات، مع توقعات بأن يقترب الدين العام من 180% من إجمالي الناتج المحلي اللبناني مع حلول عام 2023.

يذكر أنه تطرق عدد من الفنانين اللبنانين سابقاً للأوضاع السيئة في لبنان وحمّلوا أصحاب الشأن في بلدهم مسؤولية تردي الأوضاع وهجرة الشباب، كأغنية “شوعملتلي بالبلد” التي طرحها المغني زين العمر منذ عدة سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى