اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رائد الفضاء الإماراتي يؤكد كروية الارض “هذا ما شاهدته”

أجاب الإماراتي هزاع المنصوري على سؤال وجه له مراسل “سكاي نيوز” خلال أول مؤتمر صحفي في موسكو، حول ما إذا كانت الأرض كروية أم مسطحة، رغبة من المراسل بـ”سماع الإجابة باللغة العربية عن أكثر الأسئلة جدلاً”، ليجيب المنصوري بأن الأرض “كروية، هذا الي أنا شفته أقولك اياه”.

وأثارت إجابة المنصوري الكثير من الجدل والتعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب المغردون على “تويتر” تغريدات هزلية منها “الحمدلله أخيراً ارتاحت البشرية”، “لو وقف على “برج خليفة” لعرف إنها كروية”.

وانطلق المنصوري إلى الفضاء في 25 أيلول الماضي، وأمضى 8 أيام في محطة الفضاء الدولية، بعد أن قدمته الإمارات على أنه أول رائد فضاء إماراتي، وأول عربي يزور محطة الفضاء الدولية.

وكانت “نيويورك تايمز” الأمريكية نشرت تقريراً قلل من أهمية رحلة المنصوري، ذكرت فيه أن مركز “محمد بن راشد” للفضاء في دبي اشترى مقعدا على الكبسولة الفضائية “سويوز” من وكالة الفضاء الروسية بالطريقة نفسها التي اشترى بها سائحو الفضاء الأثرياء رحلات إلى المحطة الفضائية.

وأوضح التقرير أن هذا هو السبب في أن وكالة “ناسا” الأمريكية تشير إلى المنصوري باعتباره “مشاركا في رحلات الفضاء” وليس رائد فضاء محترفاً.

وتطلق وكالتي NASA الأميركية و RKA الروسية للفضاء لقب “مشارك في رحلات الفضاء” على الأشخاص الذين يسافرون إلى الفضاء لكنهم ليسوا رواد فضاء محترفين.
الجدير بالذكر أن رحلة المنصوري إلى الفضاء في “سويوز” الروسية، بدأت في 25 أيلول الماضي، واستمرت لثمانية أيام، كان هدفها إجراء 16 تجربة علمية لمعرفة تأثير الفضاء على حياة البشر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى