العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس هيئة الطب الشرعي في سوريا ينفي لتلفزيون الخبر خبر الاعتداء على الطفلة المتوفية بريف حلب

نفى الدكتور زاهر حجو رئيس هيئة الطبابة الشرعية في سوريا في تصريح لتلفزيون الخبر أن يكون “اعتداء جنسيا” سببا لوفاة طفلة في منطقة السفيرة في ريف حلب الشرقي.

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا نسبتها لمصادر طبية تفيد بتعرض الطفلة “ي.ن” البالغة من العمر سنة ونصف لحادث اغتصاب، بعد العثور عليها وهي بحالة فقدان للوعي عند ساقية المياه بمنطقة السفيرة.

وقال الدكتور زاهر: “سبب الوفاة يعود لنقص الأكسجة والوذمة الدماغية الناجمة عن الاختناق غرقا بالماء، دون وجود أي حادث أو شبهة جنائية”.

وأضاف: “طبيا، هنالك أدلة تثبت عدم تعرض الطفلة لاغتصاب، فالمنطقة التناسلية لديها سليمة تماما، والأذيات في المنطقة الشرجية ناجمة في الغالب عن اصطدامها بأجسام صلبة أثناء حركة الطفلة في الساقية”.

وأكد الدكتور حجو أن “الكلمة الأخيرة في هذا الملف تعود للقضاء المختص، ولكن لا بد من توضيح رأي الطب الشرعي بهذه الحالة بعد أن جزمت صفحات بوقوع الاغتصاب بناء على رأي طبي”.

وأشار إلى أن “الأخبار التي انتشرت مصدرها تقرير أولي مسرب للطبيب الشرعي في المنطقة، وهو تقرير يمكن لأي محامي الاطلاع عليه، تضمن اشتباها بأن سبب الأذيات في المنطقة الشرجية قد يكون ناجم عن اعتداء جنسي”.

ولفت إلى أنه ” بعد هذه الحادثة تم التعميم على جميع مراكز الطب الشرعي بعدم التصريح لأي وسيلة إعلامية إلا بعد موافقة الهيئة وذلك تحت طائلة المسائلة القانونية” ،مشيرا إلى أن الهيئة “تتعهد بالشفافية مع وسائل الإعلام متمنيا عليهم عدم التسرع بنشر الأخبار المتعلقة بالطب الشرعي قبل التواصل معهم”.

يذكر أن هيئة الطب الشرعي في سوريا أوقفت طبيبا شرعيا في تموز الماضي بعد اتهامه بكتابة تقرير طب شرعي غير دقيق في حادثة تعرض طفل في منطقة التل للضرب من قبل صاحب ورشة الحدادة التي يعمل بها.

أحمد نحلوس – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى