فلاش

رئيس نقابة عمّال النفط بدمشق: حل مشكلة الاختناقات على الغاز خلال اليومين القادمين

قال رئيس نقابة عمّال النفط في دمشق علي مرعي عبر برنامج “المختار” الذي يبث على اذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر أن “الاختناقات على مادة الغاز ستُحل خلال اليومين القادمين”.

وأوضح مرعي أن “الاختناقات التي شهدتها العاصمة على مادة الغاز، سببها نقص السائل أي مادة الغاز المستوردة، وذلك نتيجة العقوبات الاقتصادية على سوريا التي أخّرت وصول المادة”.

وبيّن مرعي أن “كمية الغاز المنزلي المنتجة محلياً لاتُغطي الطلب على الغاز، وهذا ما سبّب بعض الاختناقات في بعض المناطق، إلا أن المشكلة في طريقها إلى الحل خلال اليومين القادمين”.

وأشار مرعي إلى أن “وحدات التعبئة جاهزة للتعبئة 70 ألف إسطوانة غاز من عدرا لوحدها، وسيتم تعبئة الإسطوانات مباشرة فور وصل المادة المستوردة”.

ولفت مرعي إلى أن “وصول المادة المستوردة سينعكس إيجاباً، وسيتم حل كافة الاختناقات على مادة الغاز في جميع المحافظات وليس في دمشق وريفها فقط”.

و تشهد عدة محافظات أزمة غاز حادة منذ الأسبوع الماضي، حيث بات مشهد الطوابير الطويلة أمام مراكز توزيع الغاز مشهداً اعتياديا لأهالي المحافظات الذين ضاقوا ذرعاً بالانتظار لساعات طويلة ليظفروا باسطوانة غاز .

وتجاوز سعر الإسطوانة الواحدة في السوق السوداء باللاذقية ٦٠٠٠ ليرة، وفي حلب وصل سعر إسطوانة الغاز في السوق السوداء إلى 6000 حتى 7000 ليرة، ذلك في حال وجودها، مع استمرار ازدياد الازدحامات على مراكز التوزيع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى