العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي جبلة لتلفزيون الخبر: الاعتداء على الحكم مدبر وأتوقع استكمال اللقاء بين جبلة وحرجلة

كشف رئيس نادي جبلة سامر محفوض أن “التحقيق انتهى مع المعتدي على حكم لقاء جبلة وحرجلة الثلاثاء، وأحيل ملفه للقضاء”.

وقال محفوض في تصريح لتلفزيون الخبر إن : “نادي جبلة يأمل بقرار قضائي عادل ينصف الجميع، وأنا غير راض على نتيجة التحقيق مع المعتدي”.

وكان لقاء جبلة وحرجلة توقف في الدقيقة 71، بسبب اعتداء أحد المشجعين على حكم اللقاء محمد عبد الله، بينما كانت تشير النتيجة لتعادل الفريقين بهدف لكليهما، في مواجهة جمعتهما بملعب الجلاء بدمشق الأحد.

وتابع محفوض : “إفادة المعتدي تضمنت قوله أنه نزل إلى الملعب دون أي غاية، وشاهد الحكم أمامه فضربه، وهو شخص صاحب سوابق بحسب التحقيق، وشقيقه أفاد بأنه صاحب مشاكل ومشاجرات دائمة”.

وأشار محفوض إلى أنه : ” نحن في نادي جبلة تعاملنا بالقانون، فإذا كان هنالك أطراف تعاملت بـ”اللاقانون” وتوسطت لكي لا يضغط على المعتدي بالتحقيق فهذه مشكلتها، وإذا لم يتم الضغط على المعتدي بالتحقيق برأيي لن يعترف بالحقيقة”.

ولفت محفوض إلى أنه :”قمت بالإدعاء على الشخص المعتدي على الحكم، بصفتي الاعتبارية كرئيس نادي جبلة، كونه أساء للنادي وللمدينة، وتسبب بضرر لفريقي بإيقاف اللقاء”.

وذكر محفوض أن : “ما حصل هو أن المعتدي كان يجلس في المنصة الرئيسية للملعب، وليس في مكان جلوس جمهور جبلة، ثم نزل واتجه إلى مكان جلوس بدلائنا وكادرنا، قبل أن ينطلق عند الهدف ليتهجم على الحكم”.

وتابع : “لا أحد من لاعبي أو مشجعي النادي وكوادره وإدارييه يعرفه، وهو ليس من مشجعي الفريق حكما، ولا ينتمي لنادي جبلة بأي شكل من الأشكال”.

ونوه محفوض إلى أنه : “لايوجد دليل يؤكد ما تم تداوله بأن المعتدي يعمل سائقا لأحد داعمي حرجلة، ولانتهم أحداً بالوقوف وراء الحادثة، لأننا لانملك دليل، والاتهام بلا دليل خطأ لايقل سوءا عن فعل الاعتداء”.

واستدرك محفوض : “منطقيا الحادث غير بريء وغير عفوي، وعلى الأرجح مدبر و هنالك من أرسله ليقوم بهذا الاعتداء ليتسبب بالضرر لأحد الفريقين، لأنه ليس من المنطق الاعتداء على حكم اثناء الاحتفال بالهدف”.

وفي الجانب الكروي، أفاد محفوض بأن : “معلوماتي وبحسب القانون أن اتحاد كرة القدم سيقرر استكمال اللقاء بدءا من الدقيقة 71 التي توقف عندها بسبب الاعتداء، وبالنتيجة التي كانت تشير إليها المباراة اي التعادل 1/1.”

وأكمل : “إقرار خسارة جبلة أو حرجلة فيه ظلم للفريقين، وتثبيت النتيجة فيه ظلم للفريقين أيضاً، كون اللقاء لم يستكمل حتى نهايته، وهذا مخالف للقانون”.

وقال محفوض :” للأسف بعض الناس يركزون فقط على الأمور السلبية، وهذا ما يجعل أحداث الشغب التي قام بها بعض مشجعينا في دائرة الضوء، متناسين أن جمهور جبلة قدم لوحات كرنفالية جميلة في المباريات، وأبدى انضباطاً في مباريات تعرض فيها للظلم التحكمي”.

وتابع : “ظلمنا تحكيميا في عدة مباريات، أخرها في لقاء الوثبة، ولم يصدر عن جمهورنا ردة فعل، وماحدث في لقاء تشرين سببه حساسية المباراة”.

وختم محفوض: “نأمل بعدالة تحكيمية أكبر، ونسعى مع رابطة المشجعين و”الالتراس” لضبط انفعالات المشجعين، لكي لا نخسر سلاح الحضور الجماهيري بفعل العقوبات، ولكي نعكس صورة مدينة جبلة الحضارية”.

وكان جبلة تعرض لعقوبات بحق عدد من كوادره وإدارييه، وحرم من حضور جماهيريه في مباراتي جبلة و الاتحاد وجبلة والجيش، بسبب الاعتداء على حكم الراية عقبة الحويج، في لقاء الفريق مع تشرين قبل أسابيع.

يذكر أن الموسم الكروي الحالي شهد عدة حوادث شغب في مواجهات عدة أبرزها مباريات الوحدة وتشرين، حطين والكرامة، الفتوة و الطليعة، جبلة وتشرين، الساحل وجبلة، والاتحاد وحطين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى