رياضة

رئيس نادي تشرين: سنعترض على موعد إقامة لقاء الثورة المؤجل بدوري سلة السيدات إن لم يناسبنا

كشف رئيس نادي تشرين طارق زيني لتلفزيون الخبر، أن النادي سيعترض على موعد إقامة اللقاء المؤجل مع سيدات الثورة بدوري كرة السلة، في حال لم يكن الموعد يناسبنا.

وأوضح زيني في تصريحاته الأسباب التي دفعت النادي للعدول عن قرار عدم خوض مباراة تشرين والعروبة، ضمن المرحلة الثانية من دوري السيدات بكرة السلة.

وقال زيني: “اتحاد كرة السلة تبنى رواية نادي الثورة حول عدم جاهزية الصالة 2 في المدينة الرياضية باللاذقية، لناحية الحفاظ على سلامة اللاعبات، وقرر تأجيل اللقاء الذي كان مقررا بيننا وبينهم، الثلاثاء الفائت”.

وتابع زيني: “بناء على إقرار اتحاد السلة بوجود خطر على سلامة اللاعبات، قررنا عدم خوض لقاء العروبة المقرر مساء الثلاثاء، حرصا على سلامة لاعباتنا، لكننا تراجعنا عن القرار لاحقا لعدة أسباب”.

وأضاف زيني: “قررنا خوض اللقاء لأننا جهزنا فريقا منافسا على الدوري ولا نريد لأحد أن يعطلنا عن تحقيق حلمنا، ونريد أن نحافظ على جاهزية لاعباتنا البدنية، فبقاء لاعباتنا دون مباراة لمدة أسبوعين، سيؤثر على جهوزيتهن البدنية”.

وأكمل زيني: “السبب الأساس الذي دفعنا للعدول عن قرارنا هو طلب اللاعبات من مجلس الإدارة خوض اللقاء، للرد على الظلم الذي وقع بحقنا، بلقاء الثورة، في أرضية الصالة وميدان التنافس”.

وأردف زيني: “فريق الثورة انسحب من اللقاء رغم قرار المراقب والحكم بجهوزية الصالة، وليس ذنب نادي تشرين أن يكون الحكام قد تأخروا باتخاذ القرار أكثر من نصف ساعة، فهذا خطأهم وليس خطأنا، حتى يضيع حقنا”.

واستكمل زيني: “كان هنالك مشكلة “تزحيط” في الأرضية حينها وتم التعامل معها، ولعب فريق شبابنا على الأرضية بشكل طبيعي بعد ذلك، ولم تسجل أي مشكلة، وكون الخصم انسحب من مباراة أقر الحكام بجهوزية صالتها للعب، كان يجب توقيع الهزيمة على الثورة”.

ورد زيني عن سؤال حول وجود ضغوط مورست على اتحاد السلة ليخرج بقراره بتأجيل اللقاء إلى وقت يحدد لاحقا بدلا من هزيمة الثورة: “كل شيء وارد، والقانون يجب أن يطبق على الجميع، وأسأل هنا، هل هنالك خيار وفقوس في القانون؟”.

وختم زيني: “سأخوض لقاء الثورة المؤجل محترما قرارات اتحاد كرة السلة، لكن، بحال قرر إقامتها في وقت لا يناسبنا، سنعترض على الأمر ونطالب بتأجيلها، وربما يكون لدي لاعبتان مصابتان حينها غير متاحتان للعب، كما حصل مع فريق الثورة، لذا سننتظر ونرى”.

يذكر أن تشرين دخل دوري السيدات هذا الموسم بقوة بعد تعزيز صفوفه بمجموعة من نجمات اللعبة في سوريا مثل ماري عبد الله، سنا جلبي، جهان مملوك وسلاف خليل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى