العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الاتحاد يوضح ما أثير حول قيمة عقود لاعبي رجال كرة القدم

رد رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد باسل حموي، عبر تلفزيون الخبر، على ما أثير بعد تسريب كتاب من اتحاد كرة القدم ، حول وجود فضيحة مالية في فريق رجال الكرة للموسم الحالي.

وتداولت صفحات “الأهلاويين” وثيقة مسربة تضمنت “أرقاما مرتفعة” في عقود لاعبي فريق الرجال، مقارنة بأدائهم ونتائجهم بالدوري والكأس.

وقال حموي: “جرى تضخيم لقيمة الفريق الإجمالية، حيث أن الوثيقة المسربة تتضمن قيم عقود عن أكثر من موسم واحد، ولا صحة لأن كلفة فريق الرجال لموسم 2020/2021، قد بلغت 700 مليون ليرة سورية”.

وأضاف حموي: “كلفة الفريق للموسم الحالي، لم تتجاوز 430 مليون ليرة، والقيمة المتبقية هي دفعات لاحقة تدفع خلال الموسم القادم أو الموسمين القادمين، وتنزل على ميزانياتهم”.

وأكمل حموي: “حوالي 10 لاعبين وأغلبهم شبان، وردت اسمائهم في الوثيقة قيمة عقودهم موزعة على سنتين أو ثلاث سنوات، أي لن يقبضو الأرقام الواردة في الوثيقة خلال موسم واحد فقط، بل على اكثر من موسم”.

وأوضح حموي: “عقود الموسم الماضي، لناحية قيمة العملة في 2019 وانخفاضها في 2020، هي أعلى من قيمة عقود الموسم الحالي، والفرق يصل لكون عقود الموسم الحالي كقيمة عملتنا المحلية وقدرتها الشرائية، أقل ب4 أضعاف عن السابق”.

وأشار حموي إلى أنه: “اتفقنا مع اللاعبين على دفع 30% من عقودهم كمقدمات عقود، و40% على شكل رواتب شهرية، وال30% المتبقية كدفعة ثانية بين الذهاب الاياب”.

وأوضح حموي أنه: “لا تستحق الدفعة الثانية الدفع إلا بعد 3 أشهر من نهاية مرحلة الذهاب الذي انتهى أواخر الشهر الأول سنة 2021، والرواتب الشهرية دفعت للاعبين بشكل مستمر ولم تنقطع والجميع قبض المستحقات من تلك الرواتب”.

وأضاف حموي: “نقوم بدراسة وتقييم للاعبين وتصرفاتهم، لأن من قام بأي خطأ مخالف لشروط العقد المتراضى عليها، توقع بحقه مخالفة عبر اقتطاع نسبة من الدفعة الثانية من العقود، بلاتفاق مع اتحاد كرة القدم”.

ولفت حموي إلى أنه: “في أسعار سوق اللاعبين، فإن مطالب مهاجمي سوريا عموما كلها لاتقل عن 40 مليون، وتصل إلى 80 مليون، لذلك أعطينا رافت مهتدي 37 مليون ليرة، مع التشديد على انضباطيته، حيث أوقعنا بحقه عقوبة بالسابق، لمخالفته بعض شروط العقد الانضباطية”.

واستكمل حموي: “بخصوص محمد عنز، فالنادي اتفق مع أحد الداعمين على أن تتكفل الإدارة بتسعة ملايين ليرة من قيمة عقد العنز وتثبيتها بالعقد الرسمي، مقابل أن يتكفل الداعم مشكورا بدفع باقي متطلبات اللاعب المادية، وقوفا منه إلى جانب ناديه الذي يحب”.

ولفت حموي إلى أن: “عقد محمد ريحانية 26 مليون مقسمة على ثلاث مواسم، وبقي له موسمين مع رجال الاتحاد، ونحن متمسكون باللاعب ولن يخرج من الاتحاد، إلا بموافقة مجلس الإدارة”.

وتابع حموي: “هنالك من كتب لمحمد ريحانية الكلام الذي قاله حول (رغبته بالخروج لفريق منافس، وأن الاتحاد طموحاته متراجعة، ويتعاقد مع لاعبين مستواهم منخفض).

واستدرك حموي: “محمد ريحانية كان برأيي منفعلا من غيرته على فريقه الأم لخروجه خال الوفاض هذا الموسم، ولكن كان أسلوبه بالتعبير خاطئ، ونشر على صفحته أن تصريحاته فهمت بشكل خاطئ “.

وختم حموي: “بكل تأكيد أنا أوافق جمهور الاتحاد وغير راض عن نتائج فريق رجال الكرة، لذا بدأنا التحضير للموسم القادم مبكرا، وبدأنا تقييم اللاعبين مع المدرب البرازيلي “آرثر”، لتحديد توجهاتنا المستقبلية.

يذكر أن حصاد الاتحاد كرويا لهذا الموسم، كان الإقصاء من نصف نهائي كأس الجمهورية، بعد أن تجاوز دوري ال16 والربع نهائي بركلات الترجيح، فيما يحتل المرتبة التاسعة برصيد 25 نقطة، قبل جولتين من نهاية الدوري.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى